الخميس 23 مايو 2024

جنات تحيي مهرجان القلعة في هذا الموعد

جنات

فن27-8-2021 | 18:10

ميرنا عادل أديب

تتواصل فعاليات مهرجان القلعة للموسقى والغناء، في دورته الـ29، حيث تستعد المطربة جنات لإحياء حفل غنائي، في العاشرة مساء اليوم الجمعة، على مسرح المحكى.

وتقدم "جنات" خلال الحفل، مجموعة متنوعة من أشهر أعمالها خلال مشوارها الفني، من بينها: "البريئة"، "اللى بينى وبينك"، "على فكرة"، "ضمنى بعيونك"، " اسمع كلامى"، "حب امتلاك"،  "خيط ضعيف"، "أكتر من سنه"، " بحبك"، "مابقتش طيب"،  "منى ليك"، " قدرت تحب"، "علشان خاطره".

جدير بالذكر أن مهرجان القلعة للموسيقى والفناء، من تنظيم وزارة الثقافة، ممثلة في دار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف على برنامجه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفني بالأوبرا.

وتستمر الحفلات يوميًا من الثامنة مساءً وحتى العاشرة، حتى يوم 30 أغسطس، حيث يقام حفل ختام المهرجان، بليلة للفنانة نسمة عبد العزيز، وأغاني متنوعة من الفنان مدحت صالح.

يذكر أن فرقة "سبيد أوف هارتس"، تستعد لإحياء حفل جماهيري، اليوم الجمعة، يتضمن مجموعة كبيرة ومختارة من أعمال موسيقى الجاز العالمية الشهيرة، وذلك على مسرح قلعة صلاح الدين الأيوبي.

ويتسلم الفنان الشاب محمد محسن، خشبة مسرح القلعة، لإحياء حفل غنائي في العاشرة مساءً، والذي يقدم من خلاله للجمهور مجموعة كبيرة ومميزة من المؤلفات التراثية لفنان الشعب سيد درويس، والشيخ إمام عيسي، وغيرهم.

ومن أبرز الأغني التي من المقرر أن يقدمها الفنان محمد محسن، أغنية "قوم يا مصري"، "أهو ده اللي صار"، "التحفجية"، "أنا أتوب عن حبك"، "البحر بيضحك ليه"، "والله تستاهل يا قلبي"، إضافة إلي باقة من أعماله الخاصة الوطنية والعاطفية، التي يحبها الجمهور، ومنها "اللف في شوارعك"، و"لو يطول الليل".