الأربعاء 26 يونيو 2024

افتتاح مسجد ومجمع إسلامي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه

افتتاح مسجد

محافظات27-8-2021 | 15:35

دار الهلال

افتتح رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ شعبان مبروك، يرافقه الشيخ عطا بسيوني وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة، اليوم /الجمعة/ مسجد "النور" والمجمع الإسلامي بـ "عزبة يونس" بتكلفة 7 ملايين جنيه.


وقال الشيخ محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ - في تصريح اليوم - إن مسجد النور بعزبة يونس، أقيم بالجهود الذاتية على مساحة 750 مترا مربعا، ويضم المسجد أربعة طوابق ومئذنة، ويضم الطابق الأرضي مصلى صغير للرجال وآخر للسيدات، و20 دورة مياه للرجال و5 للسيدات، و20 مكانا للوضوء ودارا لتحفيظ القرآن الكريم.


وأضاف أن الطابق الرابع سيكون مستوصف طبي، لتقديم الخدمة الطبية المتميزة لأبناء القرية والقرى المجاورة، أو أي مشروع آخر يختاره أبناء القرية.


وبدوره، قال الشيخ عطا بسيوني وكيل مديرية الأوقاف - خلال خطبة الجمعة اليوم بعنوان "الوفاء وحفظ الجميل" - "إننا بحاجة ماسة إلى خلق الوفاء وحفظ الجميل، وأهم الأخلاق التي حث عليها ديننا الحنيف الوفاء وحفظ المعروف ورد الجميل ومقابلة الإحسان بالإحسان، والمكافأة للمعروف بمثله أو أحسن منه والدعاء لصاحبه،وللوفاء وحفظ الجميل صور ومجالات عديدة تشمل جميع فئات المجتمع، ومنها الوفاء ورد الجميل للوالدين".


وأضاف بسيوني، أن من صور الوفاء للوطن الذي نعيش فيه، هي الحفاظ على معالمه وآثاره ومنشآته العامة والخاصة؛ والحفاظ على مياه نيله التي تربينا عليه ونرتوي منه، وعدم الإفساد في أرضه أو تخريبه.