الأحد 2 يونيو 2024

بعد تسوية قضائية.. «آبل» تنشئ صندوقا بـ100 مليون دولار لمساعدة المطورين

شركة آبل

اقتصاد27-8-2021 | 16:34

هبة زكي

صرحت شركة آبل إنها توصلت إلى تسوية مع مجموعة من المطورين وذلك من خلال  دعوى قضائية جماعية اقامها المطورين ضد الشركة وذلك حول كيفية إدارتها لمتجر التطبيقات . 


وبناءا على الحكم الصادر سوف تشارك  آبل  المزيد من البيانات مع مطوري التطبيقات ، وستعمل على ترسيخ بعض القواعد المتعلقة بالتواصل مع العملاء وإنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة المطورين الأمريكيين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنويا .


ويبدو انه من  أهم التقنيات الرائجة في عام 2021  الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وهو أحدث ما توصلت إليه علوم الكمبيوتر.


 فعندما تم إنشاء هذه التقنيات في القرن  الماضي ، لم يكن لها أي تطبيقات من ذلك النوع تسع إلي التعلم الالي وكانت في الاغلب  أكاديمية في الغالب. 


واكتسبت هذه تطبيقات على مر السنين  على  أيدي الناس العاديين من خلال هواتفهم المحمولة. 


ويمثل التعلم الآلي مجال علوم الكمبيوتر  شئ هام وضروري في حياتنا المعاصرة حيث يمكن للخوارزمية التنبؤ بالبيانات المستقبلية بناءً على البيانات التي تم إنشاؤها مسبقًا. 


يمثل الذكاء الاصطناعي الخطوة التالية في التعلم الآلي ، حيث تطور الخوارزمية ذكاءً قائمًا على البيانات ويمكنها حتى تنفيذ المهام الأساسية بمفردها و يتطلب كل من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي معرفة متقدمة بالإحصاءات وتساعدها  الإحصائيات في تحديد النتائج التي قد تقدمها الخوارزمية لمجموعة بيانات معينة ، وبالتالي تطويرها بشكل أكبر. أدى انتشار تطبيقات التعلم الآلي إلى زيادة عدد الوظائف في هذا المجال أيضًا. 


ويعد التعلم الآلي من بين التقنيات الرائدة في هذا القرن والعمل في هذا المجال يحتاج  إلى بنية تحتية حسابية متقدمة وأبحاث جديدة  لجعل هذه تقنية جديدة رائعة في عام 2021 .


كما  إن الحصول على وظيفة في مجال (مجالات) التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي يضعك في طليعة التطور التكنولوجي في مجال علوم الكمبيوتر. التكنولوجيا الجديدة 2021 في مجالات مثل البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية ، يعد التعلم الآلي مكونًا أساسيًا لتعزيز تجربة المستخدم. عادة ما تكون توصيات المنتج التي تراها على هذه المواقع نتيجة لخوارزمية التعلم الآلي التي تحلل عمليات البحث السابقة وتوصي بمنتجات مماثلة لك. 


أما في مجال الرعاية الصحية ، يمكن أن يساعد التعلم الآلي في تحليل البيانات لتوفير رؤية علاجية للأطباء وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يساعدنا في حياتنا اليومية ، إلا أنها لا تزال تقنية جديدة في عام 2021 بالنظر إلى إمكاناتها. 

 

و علم البيانات كان  القرن الحادي والعشرين ، مجرد بداية  البيانات لعلم ،تحليل البيانات والذي مهمتة أساسية للشركات والحكومة والمؤسسات والإدارات ويساعد تحليل البيانات على فهم كفاءة العمليات وإجراء استبيانات للقوى العاملة وقياس الحالة المزاجية العامة للأفراد. ومع ذلك ، اعتبارًا من اليوم ، أصبح الكثير من تحليل البيانات رقميًا. يعد تحليل البيانات من بين الوظائف الأولى التي يتم تشغيل أجهزة الكمبيوتر من أجلها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كان تحليل البيانات سائدًا لدرجة أن الطلاب كانوا يدرسون دورات تمهيدية حول هذا الموضوع في المدرسة.


وهناك  تقنيات جديدة في عام 2021 في عشرينيات القرن الحالي ، من المرجح أن يتفجر تحليل البيانات أكثر من أي وقت مضى  مع نمو التكنولوجيا الحاسوبية بوتيرة ممتازة أكثر من أي وقت مضى ، من المرجح أن تزداد قدرات تحليل البيانات في أيدي الناس ومن المرجح أن يتم طرح خوارزميات وطرق تحليل البيانات الأحدث والأسرع ووضعها موضع التنفيذ وتتمثل فائدة الحصول على وظيفة في علم البيانات ، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه شركتك ، في أنك جزء أساسي من الأعمال التجارية الشاملة للشركة و من المحتمل أن تكون البيانات التي تنتجها والتفسيرات التي تقدمها جزءًا ضروريًا من استراتيجية العمل لأي شركة تخدمها. 

 

ومن الجدير بالذكر ان علم البيانات  يستخدم على نطاق واسع لتحديد نجاح الحملات والاتجاه العام لنمو المنتجات المختلفة وهذا بدوره يساعد في تطوير استراتيجيات للترويج لمنتجات أو أنواع معينة من المنتجات. 
في مجال الرعاية الصحية ، يمكن أن تكون معلوماتية البيانات ضرورية في التوصية بخيارات وحزم منخفضة التكلفة للمرضى والسماح للأطباء باختيار العلاجات الأكثر أمانًا والأكثر فاعلية بالنسبة لهم.