الخميس 2 مايو 2024

رئيس مدينة أشمون يطالب المواطنين بسرعة إخلاء منشآت طرح النهر بسبب الفيضان

فرعى نهر النيل

محافظات27-8-2021 | 18:45

أحمد عبد السميع

حذر سامي سرور، رئيس مركز ومدينة أشمون، بمحافظة المنوفية جميع المواطنين والمزارعين المقيمين في أراضي طرح النهر، بضرورة إخلاء تلك الأراضي، وكذلك إخلاء المنازل، نظراً لبدء موسم الفيضان للعام الحالي، والمتوقع بزيادة المنصرف ، اعتبارا من الشهر الحالي.

تضمّنت التحذيرات أن ارتفاع منسوب المياه بفرعي نهر النيل سيؤدي إلى حدوث غمر لمعظم أراضي طرح النهر، والمنزرعة بالمخالفة، وكذلك للمباني المخالفة المقامة على جوانب المجرى.
وأشار سرور أنه وجب التنبيه والتشديد على كافة المواطنين بقري مركز أشمون واضعي اليد على أراضي طرح النهر، الواقعة والمطلة على نهر النيل بنطاق المركز لتوخي الحذر وتجنب زراعة أي زراعات حالياً، وسرعة إزالة أي تعديات تقع في المنطقة المذكورة ،كما طالب كافة المواطنين المخالفين بالبناء على أراضي طرح النهر سرعة إخلاء منازلهم، حرصاً على سلامتهم، من جراء ما سيحدث من إطلاق تصريفات زائدة وارتفاع مناسيب المياه، وحدوث غمر وغرق لتلك الأراضي ، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.
يذكر أن أهالى قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون فى محافظة المنوفية، ناشدوا المسئولين فى محافظة المنوفية بإعفائهم من قيمة الإيجار أو جزء منه، حيث يصل قيمة الإيجار السنوي للفدان 6 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 900 جنيه ضريبة، وذلك بعد ارتفاع منسوب مياه نهر النيل مما تسبب في إغراق أراضيهم الزراعية.
ومن جانبه أكد المهندس علاء سعود وكيل وزارة الري بمحافظة المنوفية، انه تم التنبيه على الأهالي أكثر من مرة بحدوث فيضان واخبارهم بعدم زراعة الأرض لكنهم لم يستجيبوا، مشيراً إلى أن غرق الأراضي يحدث للعام الرابع على التوالي، لافتاً إلى أن الأراضي التي تضررت من الفيضان جميعها أراضى طرح النهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa