السبت 4 مايو 2024

المركز الألماني يسحب الدكتوراة من محمد رمضان

محمد رمضان

فن27-8-2021 | 20:52

رضوى سمير

تم سحب الدكتوراه الفخرية ولقب رئيس الشباب من الفنان محمد رمضان بعد مرور عدة ساعات من منحه تلك اللقب، الذي أحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية ، حيث تم أصدار بيان صحفي من قبل المكتب الإعلامي للمركز الثقافي الألماني، برئاسة الدكتور محمود عبد الله الخطيب، بشأن منحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان ، مؤكدا سحب اللقب منه. 

 
ونص بيان المركز الثقافي الألماني على الآتي: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".


وأضاف البيان: "لم نكن نعلم أبدًا أبدًا بحادثة الطيار المصري المؤسفة والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب حدوثه، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".


وأعلنت وزارة الثقافة اللبنانية أمس موقفها من ذلك التكريم، موضحة في بيانها الصحفي أنها غير مسئولة عن الحفل الذي تم به توزيع الجوائز للفنان محمد رمضان، حيث إن المسئولين عن الحفل طلبوا رعاية فقط الوزارة وذلك ما تم تنفيذه، دون تدخل الوزارة في القائمة المُكرمة أو تفاصيل الحفل.


وأكدت وزارة الثقافة اللبنانية أن التكريم تم في كازينو لبنان، وأنها ليست جهة مخولة لمنح ألقاب أو الدكتوراه الفخرية

Dr.Randa
Dr.Radwa