الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 27-8-2021 بالفترة المسائية.. الوطنية للصحافة تنعي حمدي الكنيسي

الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي

تحقيقات27-8-2021 | 23:01

محمود بطيخ

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 27-8-2021، بالفترة المسائية، أبرزها قول الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إننا لم نجد مشروعًا مس حياة المواطنين مثلما وجدنا في مشروع (حياة كريمة)، وكذا نعي الهيئة الوطنية للصحافة- رئيساً وأعضاءً - ببالغ الحزن والأسى الاذاعي و الاعلامي حمدي الكنيسي ، الذي وافته المنيه اليوم.


أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، ما قاله الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقاية بوزارة الصحة، إن مصر لم تتأثر  من جائحة كورونا، مثل باقي الدول، مشيرًا إلى أنه عندما حدثت مشكلة في الأكسجين، تم استيعابها سريعًا، وأصبح لدينا مخزونا كبيرا الآن.

وأضاف: "لدينا خطة جاهزة في وزارة الصحة للتعامل مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا"، مؤكدًا أن مصر تواكب أحدث بروتوكولات العلاج عالميا، وتوفر أغلى العلاجات وتصرفها بالمجان، حتى في المستشفيات الخاصة، مع أخذ إقرار بألا يتضمن العلاج في فاتورة المريض.

وأوضح أن اللقاحات الموجودة مازالت قادرة على التحصين ضد تحورات كورونا، ألفا، وبيتا، وجاما، ودلتا، مشيرًا إلى أن تحور دلتا الأكثر انتشارًا، لكنه ليس الأكثر شراسة، وأعراضه:  صداع، والتهاب في الحلق، وحرارة مرتفعة، وسيلان في الأنف، مجددا تأكيده أن العلاجات وبروتوكول العلاج يستجيب للمتحور بصورة كاملة، وأن اللقاحات الموجودة ناجزة وفاعلة.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، ما قاله الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إننا لم نجد مشروعًا مس حياة المواطنين مثلما وجدنا في مشروع (حياة كريمة)، فهو مشروع مسلكه حميدا ويجوز التبرع له، فهو مشروع موجه للفقراء والنفع المشترك ودعم القرى الفقيرة؛ ومن ثم ينسحب عليه ما ينسحب على مصارف الزكاة.

وأضاف مفتي الجمهورية- في تصريحات، الليلة: "أننا إذا قلنا إن الزكاة واجبة على فئات معينة فمن باب أولى في الحكم أن يتم صرفها في مثل هذه المبادرات، ولا شك أننا في مصارف الزكاة نلحظ أن الجانب الفردي المباشر فيها أولى، وفي مستوى النفع العام نلحظ أن مصرف الزكاة لا بد أن يكون مستوعبًا لكل مصالح الناس والنفع العام".

وشدد على أن فتاوى الدار لا يوجد بها أي توجيه سياسي، قائلًا: "نحن نعمل من وحي الضمير الإفتائي والاستقلال الإفتائي ومناهج العلماء التي تحقق مصالح الإنسان التي نلجأ فيها إلى النصوص الشرعية والتصرفات النبوية، والاجتهادات الإفتائية المستنيرة".

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، إجراء وزير الخارجية سامح شكري ، اليوم الجمعة ، اتصالين هاتفيين، بكل من وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، وناصر بوريطة وزير خارجية المملكة المغربية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأن شكري تطرق - خلال الاتصالين الهاتفيين - إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسبل الدفع قُدما بتجاوز تلك الظروف، فضلًا عن ضرورة العمل على إعلاء الحلول الدبلوماسية والحوار إزاء تحريك المسائل العالقة بينهما، بما يصب في صالح تعزيز العمل العربي المُشترك ، والذي تقوم فيه الدولتان الشقيقتان بدور محوري في آلياته المختلفة.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، نعي الهيئة الوطنية للصحافة- رئيساً وأعضاءً - ببالغ الحزن والأسى الاذاعي و الاعلامي حمدي الكنيسي ، الذي وافته المنيه اليوم، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بخالص رحمته وواسع مغفرته وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

وكان حمدى الكنيسي قامة إذاعية وإعلامية ضخمة، وصاحب بصمات إعلامية متميزة علي مدار تاريخه المهني.

 

كان قد نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر؛ الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق ونقيب للإعلاميين السابق، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 80 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها لمستشفى المعادى العسكرى.

إقرأ أيضًا:

هيثم الوحش: الرئيس السيسي يعلم قدرة الذكاء الاصطناعي على تغيير الاقتصاد العالمي

«الصحة»: 3 حالات فقط يُمنع فيها تلقّى لقاح «كورونا»

 

Dr.Radwa
Egypt Air