الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 28-8-2021.. شروط الالتحاق بالكلية الجوية

الكلية الجوية

تحقيقات28-8-2021 | 11:28

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 28-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تزايد عمليات البحث عن شروط الالتحاق بالكلية الجوية، أحد الكليات العسكرية ذات المستقبل الباهر، الذي يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بها، وذلك بعد تصديق الفريق أول محمد زكي، ‏القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية، ‏والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، والقائم بأعمال مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، حول اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالوزارة، لكليتي الزراعة بجامعة كفرالشيخ والآثار بجامعة الفيوم، وذلك في إطار تطوير وتأهيل الكليات والبرامج التعليمية بالجامعات الحكومية للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأشار التقرير إلى تقديم وحدة تطوير مشروعات التعليم العالي الدعم الفني والمالي لكليتي الزراعة بجامعة كفر الشيخ، والآثار بجامعة الفيوم؛ لتطويرهما وتأهيلهما للاعتماد، وذلك من خلال مشروعي التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد "CIQAP"، ومشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي "SDEE" بدعم مالي 4 مليون جنيه، وبذلك يصل إجمالي عدد الكليات والمعاهد التي تم اعتمادها إلى 147 كلية ومعهد، كما تم اعتماد عدد 18 برنامجًا حكوميًا.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط استمرار تضامن الجامعة مع لبنان ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في محنته".

وقال أبوالغيط - في تصريح صحفي قبيل توجهه إلى بغداد لحضور المؤتمر الإقليمي لدعم العراق: "استمعت إلى مناشدة رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي للجامعة ولي شخصيا للاستمرار في دعم لبنان.. وأنا بدوري أقول أنني أقدر هذه المناشدة.. وسبق أن اتصلت بالرئيس ميقاتي متمنيا له التوفيق في تشكيل الحكومة".

وأكد أن الإسراع في تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها تنفيذ الاصلاحات اللازمة بشكل فوري سيمكن المجتمع العربي والدولي من الانخراط بفعالية في انقاذ لبنان ودعم الشعب اللبناني للخروج من هذا النفق المظلم الذي يمر به.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تزايد عمليات البحث عن شروط الالتحاق بالكلية الجوية، أحد الكليات العسكرية ذات المستقبل الباهر، الذي يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بها، وذلك بعد تصديق الفريق أول محمد زكي، ‏القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية، ‏والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

وأكدت وزارة الدفاع أنه سيتم تطبيق التخفيضات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط، وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

لطلاب الثانوية الشعبة الأدبية.. رابط مراجعات امتحانات الدور الثاني 2021

قبل انطلاق امتحانات الدور الثاني.. مراجعات لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة

بعد إعلام عدم زيادتها.. تعرف على مصروفات الجامعات الأهلية في مصر 2021