الجمعة 10 مايو 2024

إيداع رضيع عثر عليه داخل كرتونة بجسر السويس دار رعاية

إيداع رضيع عثر عليه داخل كرتونة بجسر السويس دار رعاية

الجريمة28-8-2021 | 13:17

حسام زكريا

قررت جهات التحقيق بالنزهة إيداع طفل رضيع عثر عليه داخل كرتونة في أحد الشوارع بمنطقة جسر السويس إحدى دور الرعاية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة لكشف الملابسات والتوصل إلى هوية ملقي الطفل.

 

كان قد عثر الأهالي على طفل رضيع داخل كرتونة ملقى بأحد شوارع منطقة جسر السويس وعلى الفور أبلغوا رجال مباحث القاهرة الذين انتقلوا إلى مكان الواقعة.

 

وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الطفل حديث الولادة يرتدى ملابسه كاملة ولا يحمل أى أغراض أو متعلقات تثبت هويته، تم نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

 

وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث وتحرٍ لكشف ملابسات الواقعة.

 

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكبي الواقعة، واستمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق التي أصدرت القرارات السابقة وتفريغ كاميرات المراقبة.

 

وفي سياق متصل عثر مواطن من مدينة طنطا، على رضيع حديث الولادة ملقى داخل شنطة قمامة، بشارع حسن حسيب بدائرة قسم ثان طنطا بمحافظة الغربية، وذلك أثناء مروره من الشارع، حين سمع بكاء شديد لطفل بدى من صوته أنه رضيع.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت بلاغًا من المواطن، إبراهيم محمد سلام، يفيد أنه كان متوجهًا لشراء مستلزمات السحور، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، وفجأة سمع صوت رضيع في حالة بكاء شديد، وعندما اقترب وجده في شنطة قمامة.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، وتسليم الطفل لمستشفى المنشاوي العام وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتى كلفت المباحث بالتحريات حول الواقعة.

 

وفي سياق آخر، كشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة ملابسات العثور على جثة سيدة ملقاة بالطريق بمركز كرداسة شمال الجيزة. وأشارت المعاينة إلى أن وفاتها طبيعية وعدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاتها. 

 

تلقىت غرفة عمليات النجدة بلاغا بالعثور على جثة ملقاة بأرض زراعية بدائرة مركز كرداسة. وجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بسرعة انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة. وانتقلت قوة أمنية للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها وسماع أقوال شهود العيان. وكشفت المعاينة التي أجريت بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث شمال أكتوبر أن الجثة لسيدة ترتدي ملابسها كاملة، ولا توجد بها إصابات ظاهرية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة. جرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، بإخطار اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى.

Dr.Radwa
Egypt Air