الأحد 5 مايو 2024

أول رد من طهران على تهديدات بايدن وبينت

علم ايران

عرب وعالم28-8-2021 | 16:12

سها البغدادي

اعتبر علي شخماني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن التصريحات الأخيرة التى أسفرت عن إجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول إيران يعد  تهديدات غير قانونية.

خيارات أخرى ضد إيران 
وأكد شخماني فى تغريدة  له على برنامج التواصل الإجتماعي "تويتر" أن الاجتماع الأول بين بينت و جو بايدن والتأكيد على استخدام "خيارات أخرى" ضد إيران ، بينما يمثل تهديدًا غير قانوني لدولة أخرى ، وهذا يعطى الحق لجمهورية إيران الإسلامية في الرد المتبادل على "الخيارات المتاحة". 

تغريدة علي شخماني بالعبرية

كما أعاد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اليوم السبت نشر نفس تغريدته باللغة العبرية والتى تحمل فى طياتها الإعتراض على التصريحات التى صدرت عن الإجتماع الذى جمع بين بايدن وبينت أمس .

تطوير إيران للسلاح النووي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن  أمس خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في البيت الأبيض إنه يناقش مجموعة من الخطط للتأكد من عدم تطوير إيران أسلحة نووية، مؤكدا أنه إن لم تنجح الدبلوماسية فى التفاوض مع إيران، سيستوجب اتخاذ إجراءات بديلة  ضدها.

عمليات الطرد المركزب الإيرانية

ومن جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "علينا وقف عمليات الطرد المركزي الإيرانية" موضحا أنه "يتفق مع بايدن على وجود خيارات بديلة بالنسبة لإيران إذا لم تنجح الطرق  الدبلوماسية".

تفجيرات محيط مطار كابول الدولي 

ويذكر أن إجتماع الرئيس الأمريكي جون بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت تم تأجليه ليوم الجمعة بسبب أحداث التفجيرات المزدوجة التى تمت فى محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول والتى أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى من بينهم 12 قتيل من جنود أمريكا و15 جريح.