الثلاثاء 30 ابريل 2024

الأسطورة فاطمة عمر.. 6 ميداليات في 6 دورات بارالمبية

الأسطورة فاطمة عمر

ملاعب الهلال28-8-2021 | 13:07

محمد عمر

توجت الرباعة البارالمبية الأسطورة فاطمة عمر لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال بميدالية فضية خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب البارالمبية والمقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو.

فاطمة حصلت على الفضية رغم العديد من المصاعب والإصابات التي تعرضت لها قبل سفرها للمشاركة في الدورة البارالمبية بطوكيو.

وبتلك الميدالية يصبح حصيلة مصر من الميداليات 4 ميداليات فضية حتى الآن، احرزهم رحاب رضوان و فاطمة عمر وشريف عثمان و محمود صبحى أبطال رفع الأثقال.

فاطمة عمر تعتبر أسطورة من أساطير رفع الأثقال، بعدما اختارها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، في شهر يونيو الماضي،  كأعظم رياضية في تاريخ رفع الأثقال البارالمبي الدولي.

6 ميداليات بارالمبية

فاطمة عمر، التي بدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال في عام 1994، سبق وأن توّجت بذهبية سيدني 2000، ذهبية أثينا 2004، ذهبية بكين 2008، ذهبية لندن 2012، فضية ريو 2016:"بكيت حين حصلت على الفضية لأن ده مش مستوايا"، لتضع الذهب نصب أعينها في أولمبياد طوكيو:"رايحة أخذ الخامسة محدش كسب 4 دهب في 4 نسخ ورا بعض أتمنى الذهبية قبل ختام مسيرتي".

ولكن لم يُقدر لها القدر التتويج بالذهبية لتحصل على الفضية الثانية في مسيرتها برفعها وزن 116 كجم، قبل أن تنجح محاولتها الثانية برفعها وزن 120 كجم، واختتمت فاطمة محاولاتها بالإخفاق في رفع وزن 128 كجم.

بدايتها

وقالت فاطمة عمر صاحب الـ 48 عاما، في تصيحات صحفية من قبل: "دخلت رياضة رفع الأثقال ووزني 35 ك، وكنت في تحدي مع نفسي،أتحدى الظروف، ليس لدينا في مصر ثقافة التعامل مع الشخص المعاق نفسيًا ليكون نافعًا في مجتمعه، وهي أشياء تؤلمني، ولكن الحمدالله أسرتي لم تكن تتعامل معي كذلك، ولكن جيراني ومدرسيني كان يعاملونني كأنني شيء ضعيف يعتمد على الناس وأني يجب أن أجلس ويخدمني من حولي ولكن أنا لديّ قوة وإرادة وممكن أخدم من حولي بطريقتي وأستطيع فعل أشياء قد لا تفعلها".

Dr.Randa
Dr.Radwa