السبت 18 مايو 2024

«مزهرية قديمة» تنقذ رجلًا من الإفلاس.. «القصة الكاملة»

المزهرية

الهلال لايت 28-8-2021 | 15:58

ميادة عبد الناصر

يتعرض الكثير من الأشخاص لصدمات فى حياتهم وأكثر الأشياء التى قد تهدم أى شخص هو أن يتعرض للإفلاس ويضطر لبيع ممتلكاته وهو ما حدث مع رجل صينى تعرض لهذا الموقف بعد أن وصل لسن السبعين ولكن القدر كان رحيما به فوجد أثناء بيع منزله بمحتوياته مزهرية قدر ثمنها ب550 ألف إسترليني لتنقذه من الإفلاس وتنتشله من الفقر لباقى عمره وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وبدأت القصة عندما احتفل الرجل البالغ من العمر 70 عامًا ببيعه مزهرية في مزاد علني مقابل 36 ضعفًا لسعرها الذى اشتراه بها حيث كان ثمنها 15000 جنيه إسترليني  عندما وجدها فى أحد المحال لبيع التحف منذ أكثر من 40 عاما وتم بيعها بمزاد علنى مقابل 550 ألف إسترليني.

وتحمل المزهرية المزججة الياقوتية ذات المقبضين علامات الإمبراطورية الصينية ، والتي من شأنها أن تعود إلى ما بين 1735 إلى 1796.

وقال بائعو المزادات في هاننام ، من سيلبورن ، هانتس ، إنه من المحتمل أن يكون من تلك الفترة ومن المحتمل أنه نُهب من القصر الإمبراطوري في الصين خلال تمرد الملاكمين في 1899-1901 وقد كانت في حالة جيدة مع بعض التقشر الطفيف للمينا.

وكان المزاد يضم سبعة مزايدين للهواتف يتنافسون على المزهرية خاصة إن مشتري الأعمال الفنية الصينية حريصون دائمًا على إعادة شراء القطع الهامة والتاريخية من ماضيهم وتمثل هذه المزهرية جزءًا مهمًا منها.

ولم يكن الرجل لديه أي فكرة عن قيمتها عندما تم تسليمها في البداية وكان التقدير مفاجأة كبيرة له وبعد تم إخباره بسعر البيع تأثر بشدة خاصة أنه لن يضطر أبدًا إلى القلق مرة أخرى أثناء تقاعده.

الاكثر قراءة