الأحد 5 مايو 2024

"ذنب الطيّار هيفضل يلاحقك".. الجمهور يسخر من سحب الدكتوراة من محمد رمضان

محمد رمضان

الهلال لايت28-8-2021 | 15:54

إيمان علي

سادت حالة من الجدل والسخرية السوداء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد بيان المركز الثقافي الألماني الدولي، الذي أعلن من خلاله سحب شهادة الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان، موجهاً اعتذاراً رسمياً للشعب المصري.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي التابع للدكتور محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة المركز: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان"، وتابع: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

 

وحسبما أفاد بيان المركز الثقافي الألماني الدولي، فإن السبب الحقيقي وراء سحب شهادة الدكتوراة الفخرية من الفنان محمد رمضان، أزمته الشهيرة مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، والذي توفى متأثراً بوعكة صحية شديدة، نتج عنها احتجازه بغرفة العناية المركزة، داخل إحدى المستشفيات الخاصة، نتيجة لتدهور حالته الصحية بعد إيقافه عن العمل.

 

وفي السياق ذاته علّق رواد السوشيال ميديا على البيانن مؤكدين أن ذنب الطيار الراحل سيظل يلاحق محمد رمضان حتى مماته، ومن هذه التعليقات: الظاهر إن الحاجة كمان سحبت دعواتها ولابد من يوم تترد فيه المظالم وما ارتفع طائر إلا كما ارتفع وقع كفايه طموحات شبابنا راحت مع المناظر دي"، و"محمد يا رمضان . انت لو كنت فاتح مقبرة زمان واتصابت بلعنه الفراعنه مش هيحصل فيك كدة"، و" بيقولك مرة واحد خد دكتوراه في القيم الأخلاقية تاني يوم اتسحبت منه بسبب انعدام القيم الأخلاقية"، و"وغير حادثه الطيار، ياخد دكتوراه على اساس اى ده المشايخ والعلماء والباحثين محدش بيقولهم فين الدنيا مالها بجد ماشيه بلمقلوب".

وكان قد تم إيقاف الطيار أشرف أبو اليسر عن العمل وسحب تراخيص القيادة منه مدى الحياة، بسبب أزمته محمد رمضان و الصورة التي نشرها من داخل الطائرة وهو يقودها دون علمه، مما يخالف القوانين والضوابط المتفق عليها.

من جهتها، ألزمت المحكمة الاقتصادية الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه للطيار الموقوف "أبو اليسر" تعويضا له عن الأضرار المادية والجسدية التي لحقت به جراء نشره هذه الصورة، ما علق عليه "رمضان" بطريقة استفزازية حيث نشر مقطع فيديو له من داخل حمام السباحة وهو يلقي بالدولارات في المياه، وذلك عبر حسابه بموقع "انستجرام".