الثلاثاء 28 مايو 2024

القبض على صاحب محطة وقود تلاعب فى معيار ماكينة البنزين بالساحل

القبض على صاحب محطة وقود تلاعب فى معيار ماكينة البنزين بالساحل

الجريمة28-8-2021 | 15:44

أنور فاروق

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسئول عن محطة وقود لقيامه بالتلاعب فى معيار ماكينة البنزين وتجميع مواد بترولية بقصد التصرف فيها بالبيع فى السوق السوداء بالساحل. 
 
وتعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن محطة وقود "كائنة بدائرة قسم شرطة الساحل") لقيامه بالتلاعب فى المعيار الخاص بماكينة بنزين 80 وتجميع مواد بترولية بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعُثر بداخل المحطة على كمية من البنزين أمكن حصرها والتى بلغت (21,000 لتر بنزين 80  أوكتين) وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وذلك لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، قررت  النيابة العامة، احالة المتهمين بالاستيلاء على أموال شركة غبور مصر لقطع الغيار للمحاكمة العاجلة امام محكمة الجنايات تمهيدا لتحديد جلسة لمحاكمة المتهمين، وكشفت قرار الاحالة  اختلاس المتهم الأول أموال بسبب وظيفته، بلغت  ٤ ملايين جنيه والمملوكة لجهة عمله والمسلم إليه وفقا لاختصاصات وظيفته لسداده للوحدة المحلية بمركز ومدينة قليوب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية كمستحقات على جهة عمله، إلا أنه احتبسه لنفسه.

كما أن المتهم الثاني اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق بان اتفق معه على ارتكابها وساعده في مراجعة واعتماد أذون الصرف المحررة بمعرفة المتهم الأول مما مكنه من صرف المبالغ النقدية المختلسة محل الاتهام السابق فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

شهد ضابط مباحث الأموال العامة  أن تحرياته توصلت إلى صحة قيام المتهم الأول باختلاس مبلغ ٤ مليون جنيه من أموال الشركة محل عمله وذلك بالاشتراك مع المتهم الثاني على نحو ما شهد به سابقوه.

وأقر المتهم الأول باختلاسه مبلغ مالي من العهدة المسلمة إليه وإقر المتهم الثاني بالاشتراك معه وثبت بتقرير الطب الشرعي المرفق أن المتهمين هما المحرران للإقرار المنسوب لكل منهما لا يوجد ثمة إكراه.