الجمعة 10 مايو 2024

اتحاد الكرة يناقش تصور الموسم الجديد غدًا

اتحاد الكرة

ملاعب الهلال28-8-2021 | 16:20

محمد عمر

تناقش اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، في الواحدة ظهر غد الأحد مع أندية الدورى الممتاز، ترتيبات الموسم الجديد، وشكل المسابقة في ظل الارتباطات الكبيرة للمنتخبات والأندية في الفترة المقبلة بجانب المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية ببطولة كأس مصر.

وتناقش لجنة اتحاد الكرة مع الأندية 3 تصورات لشكل الدوري الجديد، سيتم طرحها على الأندية فى الاجتماع، ويتمثل التصور الأول في إقامة مسابقة الدوري بشكلها الطبيعي من دورين ذهاباً وإياباً، مع ضغط المباريات بشكل كبير، كما حدث فى الموسم الحالي.
 
أما التصور الثانى فهو إقامة مسابقة الدورى العام من مجموعتين، تضم كل مجموعة 9 فرق، ويتم وضع الأهلى والزمالك على رأس المجموعتين قبل عمل دورة رباعية فى النهاية لحسم اللقب، والتصور الثالث هو إقامة الدورى الجديد من دور واحد فقط على أن تقام المباريات على ملاعب محايدة.

وسيتم عرض هذه التصورات على الأندية في الاجتماع غدا ، ومناقشة إيجابيات وسلبيات كل مقترح، لاتخاذ القرار النهائى قبل انطلاق الموسم الجديد.
 
كما تناقش الجبلاية مع الأندية في اجتماع الغد المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية لبطولة كأس مصر هذا الموسم ومناقشة رأى الأندية فى هذه المواعيد قبل اعلانها رسميا.

واستقر اتحاد الكرة على إقامة المباريات المتبقية فى كأس مصر أيام 10 و13 و16 و20 سبتمبر المقبل، وتحديدا عقب انتهاء مباراتىّ منتخب مصر أمام انجولا والجابون في تصفيات كأس العالم.

ويرغب اتحاد الكرة فى انهاء بطولة الكأس يوم 20 سبتمبر المقبل حال موافقة الأندية على هذه المواعيد، بحيث ينطلق الدوري الجديد أول اكتوبر المقبل.

كما يوجد اتجاه ايضا لاغاء بطولة كأس مصر هذا الموسم، والاكتفاء بإقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي وطلائع الجيش.

Dr.Radwa
Egypt Air