الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الأقصر يبحث مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة

23-5-2017 | 18:07

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمبنى ديوان عام المحافظة، مع أعضاء فرع المجلس القومي لشئون الإعاقة بالأقصر، لبحث مطالب ومشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير مستوى الخدمة المقدمة لهم على مستوى كافة القطاعات.


ووجه محافظ الأقصر بتخصيص إدارة في كل مركز ومدينة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة تنفيذ القرارات التي يتم اتخاذها بشأنهم، كما كلف مدير عام التضامن الاجتماعي، بإعداد حصر كامل بأعداد المعينين بالقطاعات الحكومية من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة، وإعداد حصر بأعداد جميع الحاصلين على شهادة ذوي الإعاقة من غير العاملين بالهيئات الحكومية.


وفي ذات السياق، وجه المحافظ، مدير إدارة المرور، بإعداد "استيكر" يتم لصقه على السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لتذليل أي مشكلات تواجههم في قطاع المرور، كما كلف رؤساء المدن والمراكز بالتنسيق مع مديرية الطرق بضرورة الاستعانة بكود الإتاحة وخفض مستوى الأرصفة تيسيرا على ذوى الاحتياجات الخاصة.


حضر الاجتماع سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، ورؤساء المدن والمراكز، ومسئولي مديريات القوى العاملة، والصحة، والتضامن الاجتماعي، والمرور، والتنظيم والإدارة،