الأربعاء 22 مايو 2024

مقتل مجموعة إرهابية هاجمت حاجزا للجيش السوري فى ريف درعا

الجيش

عرب وعالم28-8-2021 | 20:09

دار الهلال

قال مصدر عسكري في محافظة درعا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ، إن جنودا من الجيش العربي السوري وقوات الأمن، تصدّوا لهجوم إرهابي بعد منتصف ليلة /الجمعة/، باتجاه /الحاجز الرباعي/ قرب بلدة /المسيفرة/ بريف /درعا الشرقي/، جنوب غربي سوريا.

وأضاف المصدر: "أن عناصر حاجز تابع للجيش في المنطقة، تمكنوا من القضاء على جميع أفراد المجموعة الإرهابية المهاجمة، دون وقوع أي إصابات بين عناصره".

من جهتها، أشارت مصادر أمنية الى أن عملية القضاء على أفراد المجموعة الإرهابية، جاءت بعد رصد دقيق لمخطط هؤلاء الإرهابيين، ليتم بعدها إفساح المجال أمامهم للتقدم باتجاه الحاجز، لجرهم إلى منطقة قتل ، في الوقت الذي كان فيه عناصر الحاجز على أتم الاستعداد للتعامل مع المجموعة المهاجمة".

وأكد المصدر العسكري أن الإرهابيّين الذي هاجموا الحاجز وتم القضاء عليهم، يعدون من أخطر الإرهابيين بريف درعا الشرقي، وهم متورطون بسلسلة من عمليات الاغتيال والتفجيرات في المنطقة".

وأكّد المصدر بأنه تمت مصادرة أسلحة المجموعة الإرهابية التي هاجمت الحاجز الرباعي بكاملها وتضم الأسلحة بنادق آلية، ورشاش /البيكا/ وقاذف /آر بي جي/، ومسدسات وذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن قائد الفيلق الأول، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في درعا، أثنى على بطولة عناصر الحاجز وقام بتكريمهم تقديراً لبطولتهم وتعاملهم الدقيق والسريع مع الإرهابيين المهاجمين.

الاكثر قراءة