الأربعاء 5 يونيو 2024

البحرية اللبنانية تحبط محاولة هجرة غير شرعية لجنسيات مختلفة

الجيش اللبناني

عرب وعالم28-8-2021 | 21:44

سها البغدادي

ذكر الجيش اللبناني خلال بيان له  اليوم السبت، أن دورية من القوات البحرية التابعة للجيش قامت  بإيقاف مركباً فى عرض البحر مقابل بلدة العبدة بمحافظة عكار وعلى متنه شخص لبنانى و12 شخصا من الجنسية السورية وقد أحبطت الدورية  عملية تهريب هؤلاء الأشخاص بطريقة غير شرعية .

 

•البحرية اللبنانية تحبط عملية الهجرة غير الشرعية 

وقد أعلن الجيش اللبناني خلال بيانه ، عن إحباط هذه العملية وتعد الهجرة الغير شرعية جريمة يعاقب عليها القانون وأفاد البيان أن 13 شخصا قد تم إيقافهم  بمحافظة عكار شمالى البلاد، وأضاف البيان أنه تم مباشرة التحقيقات مع المقبوض عليهم تحت إشراف القضاء المختص.

 

 •إحباط خمس محاولات للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا 

وفى نفس السياق، قامت  السلطات التونسية بإحباط  خمس محاولات للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، بحسب ما ورد فى بيان، لوزارة الداخلية التونسية، وأنه تم ضبط ثمانية وأربعين  شخصا في تلك المحاولات الخمس من بينهم أربعة وعشرون شخصا يحملون جنسيّات دول إفريقيّة.

 

 •نداءات استغاثة وإنقاذ المهاجرين من الغرق 

وقد أعلنت وزارة الدفاع التونسية فى وقت سابق عن إنقاذ سبعة عشر مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة بالقرب من المصطبة الغازية "صدربعل"، وذكرت وزارة الدفاع التونسية في بيان أن وحدة بحرية تابعة للقوات البحرية التونسية، أنقذت هؤلاء المهاجرين الغير شرعيين إثر  نداء استغاثة  تلقوه عن طريق المصطبة الغازية "صدربعل" حول تواجد مركب يقل مهاجرين غير شرعيين .

 

• المهاجرين الغير شرعيين يحملون جنسيات مختلفة 

بحسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع التونسية ، فإن هؤلاء المهاجرين يحملون جنسيات مختلفة من سوريا وفلسطين والنيجر، كما أنقذ خفر السواحل التونسى 83 مهاجراً غير شرعي من الغرق بعد تعطل قاربهم أمام السواحل التونسية، وأفاد بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن المهاجرين كانوا يعتزمون بلوغ السواحل الأوروبية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق معهم .