الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. العرض الخاص العربي لفيلم "من السماء"

23-5-2017 | 18:34

كتب - محمد الملاح:

أقامت الشركة المنتجة لفيلم “من السماء” للمخرج وسام شرف، العرض الخاص، أمس الإثنين، وهو العرض العربي الأول للفيلم، فيما تبدأ عروضه التجارية في سينما متروبوليس ابتداءً من الخميس المقبل.

وحضر العرض الخاص عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة في مقدمتهم المخرجة نادين لبكي، والمخرجون غسان سلهب، فيليب عرقتنجي وأكرم زعتري والناقد الفني بيار أبي صعب.

وقال المخرج وسام شرف: "إنها لحظة الحقيقة، عندما يعود الفيلم إلى المكان الذي بدأ فيه كل شيء وتم تصويره به، ليلتقي بجمهوره الطبيعي. وهي لحظة مميزة للغاية".

فيلم من السماء بطولة رائد ياسين، سعيد سرحان، يمنى مروان، رودريغ سليمان وجورج ميلكي، و كتب السيناريو ماريت ديزير بالتعاون مع مخرج الفيلم وسام شرف، وهو إنتاج لبناني فرنسي.

وسام شرف مخرج فرنسي لبناني الأصل انتقل إلى باريس في عام 1998، ويملك شرف كمخرج قائمة أعمال مكونة من 4 أفلام قصيرة هي: هز يا وز، البطل لا يموت أبدا، جيش النمل، وفيما بعد، وفيلمه الوثائقي الطويل “كل هذا وبعد” الحائز على جائزة التانيت البرونزي في أيام قرطاج السينمائية.

وشاركت أفلامه في العديد من المهرجانات الدولية، منها مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، مهرجان بيلفور انترفيو السينمائي، مهرجان كليرمونت فيراند الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان روتردام السينمائي الدولي ومهرجان دبي السينمائي الدولي.