السبت 21 سبتمبر 2024

تجديد حبس ضابط المنتزه المتهم بالتعدي على محامي الإسكندرية 15بومًا

تجديد حبس المتهم

محافظات29-8-2021 | 13:47

أحمد علي

قضت الدائرة الجزئية لجنح المنتزه المنعقدة بالمحكمة البحرية ومقرها في المنشية، اليوم الأحد، بتجديد حبس ضابط قسم شرطة أول المنتزه المتهم بالاعتداء على محام داخل ديوان القسم، الخميس الماضي، 15 يومًا على ذمة القضية.

وكانت  نيابة أول المنتزه، في الإسكندرية،  امس الاول قد أمرت بحبس "ع.ال"، ضابط برتبة ملازم أول بقسم شرط أول المنتزه؛ 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب احتجازه 24 ساعة؛ لاتهامه بالتعدي على محامٍ، وإصابته بالرأس والمخ، أثناء تحريره محضر لشقيقته، ضد سيدة أخرى، أثر اختلافهما على حيازة شقة سكنية.

وانتقلت النيابة إلى المستشفي، حيث اطلعت على التقرير الطبي، وتم سؤال المحامي، بعد تحسن حالته الصحية، ومحامٍ أخر حضر الواقعة، ثم انتقلت عقب ذلك إلى ديوان القسم، واطلعت على دفاتر الحضور، وطلبت طاقم العمل الليلي "النوبتجيه"، "ضباط وأمناء وأفراد"؛ لسؤالهم حول ملابسات الواقعة.

وكانت النيابة بدأت الخميس الناضي  التحقيق في واقعة الاعتداء التي شهدها قسم شرطة أول المنتزه، وأسفرت عن إصابة محامٍ يدعى، "إسلام.إ.ال"، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات لإسعافه، إذ استمعت داخل سراياها، لشقيقة المحامي المصاب، واطلعت على تسجيلات كاميرات المراقبة، وأمرت بالتحفظ عليها.

وأصدر مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام،  بيانًا، أعلن فيه التعدي على أحد أعضاء النقابة "محامٍ"، بواسطة ضابط، وإصابته أثناء تحريره محضر، رفقة شقيقته، داخل ديوان قسم شرطة أول المنتزه.

وجاء بنص البيان: "أنه فور إبلاغ النقابة بالتعدي على محامٍ، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لإسعافه، تم التواصل بين نقيب المحامين في الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية، والذي رفع بدوره واقعة الاعتداء إلى وزير الداخلية".

وأضاف بيان النقابة الفرعية، أن الوزير أمر بوقف الضابط المتهم ونائب مأمور القسم، مع تشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة، وإرساله إلى محافظة الإسكندرية، وإبلاغ النيابة العامة؛ للتحقيق في ملابسات الواقعة.

واختتم مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، بيانه بإعلان أن حالة المحامي أصبحت مستقرة، وتم سماع أقواله داخل المستشفى، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لحين الانتهاء من التحقيقات.

وقال نقيب محامين الإسكندرية، إن شقيقة المحامي، وجارتها، نشبت بينهُنَ مُشكلة، توجهنَ على إثرها لتحرير محاضر ضد بعضهن، وأثناء تواجدهُن في القسم، أصرّ الضابط على إدخال شقيقة المحامي الحجز، دون الأخرى، وهو ما رفضه المحامي، ونشبت بينه وبين الضابط مشادة كلامية، تطورت لتشابك بالأيدي، بعدها أمسك الضابط بأداة حادة وضرب بها المحامي على رأسه.

وأضاف علام، أن الضربة تسببت في حدوث نزيف على مخ المحامي، خاصة أنه يعاني من سرطان على المخ، فتم نقله إلى المستشفى، وجرى عملية جراحية له لإيقاف النزيف، نُقِل بعدها إلى العناية المركزة، وحالته الصحية مستقرة حاليًا.