الأحد 2 يونيو 2024

«الفرعونية للبترول»: 162 مليار قدم مكعب إجمالى الغاز المباع خلال عام

غاز

اقتصاد29-8-2021 | 14:17

سناء مصطفي

قام المهندس عصام الدين العجراوى رئيس الشركة الفرعونية للبترول بعرض النتائج التى حقتتها خلال العام ، حيث أشار إلى تحقيق معدلات إنتاج تفوق الخطة المحددة خلال العام ، وأن إجمالى الغاز المباع بلغ 162 مليار قدم مكعب، بالإضافة إلى 3ر3 مليون برميل متكثفات.

وأشار رئيس الشركة خلال اعتماد نتائج الاعمال إلى أنه تم النجاح فى خفض معدل التناقص الطبيعى للإنتاج وتحسين معدلات الإنتاج اليومية وزيادة كفاءة محطة المعالجة مما كان له أثر إيجابى فى المحافظة على استقرار الإنتاج.

وأضاف أنه بالنسبة لمجال المشروعات فقد تم الانتهاء من حفر وإكمال الآبار أتول -4 وقطامية مما ساهم في إضافة 160 مليون قدم مكعب غاز يومياً منذ ديسمبر 2020 ، كما أشار إلى القيام بالعديد من المشروعات لتعزيز السلامة وكفاءة التشغيل والبنية التحتية ، وشحن وتخزين المتكثفات .

كما رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول من خلال تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ . وأكد الملا خلال أعمال الجمعيات على أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة حالياً في ضوء ارتفاع الأسعار العالمية للبترول والإسراع بتنفيذ المشروعات لزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز التى تعد من أولويات العمل البترولى وذلك بالتنسيق مع الشركاء الأجانب لتحقيق معدلات أداء متميزة مماثلة لما تحقق في مشروعات بترولية أخرى وأن هناك احتمالات جيدة لاكتشاف المزيد من الآبار وسرعة وضعها على الإنتاج . وطالب الملا أن تشهد إجراءات التحول الرقمى في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول أداء أسرع وتحقيق المزيد من التقدم للمساهمة في تحسين الأداء وسرعة اتخاذ القرار .