الخميس 9 مايو 2024

ليس للملابس فقط.. هذه القطاعات تشارك في الأوكازيون الصيفي 2021

عبد المنعم خليل

اقتصاد29-8-2021 | 14:43

أنديانا خالد

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عبد المنعم خليل، إن عدد المحال المشاركة حتى اليوم في الأوكازيون الصيفي وصلت إلى 3400 محل تجاري ما بين ملابس وأجهزة كهربائية والأدوات المنزلية وأحذية وغيرها من القطاعات التجارية الراغبة في الاشتراك في الأوكازيون.

وتوقع عبد المنعم خليل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 4500 محل تجاري بنهاية شهر سبتمبر 2021، مشيرا إلى أن موسم المدارس سيرفع عدد المحال التي تريد عمل تخفيضات بمناسبة العام الدراسي الجديد سوء على الأدوات المدرسية، أو الزي المدرسي.

وأشار إلى أن التخفيضات خلال الأسبوع الحالي وصلت إلى 70%، إلا أن هناك 600 محضر غش تجاري تم توقيعهم على المحلات التجاري التي لم تلتزم بشروط الأوكازيون، وهي عدم عرض السعر قبل وبعد الأوكازيون، أو عمل تخفيضات وهمية، وأيضا عرض بضائع ذات خامة رديئة.

وأوضح أن الأوكازيون حرك المبيعات بنسبة تصل إلى أكثر من 70% في السوق التجاري، ونشط السوق، بالإضافة إلى أنه يعد فرصة ذهبية للمواطن للحصول على احتياجاته بجودة عالية وبسعر مناسب، مؤكدا أن هناك حملات دورية تمر للتفتيش على كافة المحال المشاركة في الأوكازيون، وتحول المخالفين إلى جنح أمن دولة.

ونوه إلى أن كل صاحب نشاط تجاري لديه الرغبة في الاشتراك في الأوكازيون الصيفي عليه التوجه إلى مديرية التموين التابع لها، بسجل النشاط التجاري والبطاقة الضريبية، على أن يتم إصدار رخصة في أقل من 30 دقيقة لبدء الأوكازيون، مؤكدا أن هذه الرخصة بدون رسوم.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية قرار بمد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2021 الأوكازيون الى ‏‏15 من سبتمبر القادم، مؤكدا أن الهدف من مد الأوكازيون هو اتاحة الفرصة امام ‏المواطنين لشراء احتياجاتهم والاستفادة من التخفيضات التي تصل في البعض ‏منها إلى 50 %.

 وأشار إلى أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة الداخلية ‏ونص القرار الصادر من الدكتور على المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، بتاريخ 21/8/2021 على استمرار المحلات المشاركة في ‏عرض ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفيات مقترناً به بيان الثمن الفعلي ‏الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للتصفية .‏

وشدد على تسيير ‏حملات يوميًا للمحال المشاركة التأكد من جودة السلع المعروضة، وكذلك وضع ‏سعرين مؤكدا وجود تنسيق كامل بين الأجهزة الرقابية بالوزارة، ومديريات ‏التموين في ذلك للتأكد من التخفيضات الموجودة والالتزام بها.‏

Dr.Radwa
Egypt Air