الأحد 26 مايو 2024

"بياكل رز مع الملايكة".. بايدن نائمًا أثناء حديثه مع رئيس وزراء إسرائيل (فيديو)

بايدن نائمًا أثناء حديثه مع رئيس وزراء إسرائيل (فيديو)

الهلال لايت29-8-2021 | 15:07

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو، ظهر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن وكأنه نائمًا خلال لقائه الأول برئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، والذي كان مستغرقا في الحديث خلال لقائهما في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وفي الفيديو، ظهر بينيت وهو يتحدث بتركيز شديد بينما كان بايدن في غفلة غير مستمع إليه، في حين حظي المقطع على انتشار واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل النشطاء الذين علقوا عليه بشكل ساخر، من نوعية أنه كان "بياكل رز مع الملايكة".

و من حانبه، سخر محمد علي الحوثي، القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية، من الفيديو، حيث نشره على صفحته على تويتر وعلق عليه بقوله :من يغفو ونفتالي حاضر لديه لجدير بأن ينام عندما يعلم بصفارات الإنذار لأي صلية صواريخ لأبطال المقاومة في فلسطين أو لبنان"، وتابع " كما ستقراء الغفوة أن السياسة الخارجية للكيان المحتل ستفشل كثيرا وتمر بفتور لوجود محاور ممل كما هو بالمشهد".

 وفي العام الماضي، شارك الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا، مقطع فيديو لبايدين الذي كان مرشحا للرئاسة في هذا الوقت، ظهر فيه وهو نائما خلال مقابلة تلفزيونية مباشرة، ووقتها قالت وكالة "رويترز"، إن الفيديو مفبرك وقد تم التلاعب به، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل واحتدام المنافسة بينه وبين الرئيس الحالي دونالد ترامب.

يبدأ الفيديو بمذيعة تليفزيونية تقول: "لقد انضم إلينا مباشرة هذا الصباح من نيويورك"، لكنها تقطع حديثها وتنتقل الكاميرا إلى جو بايدن الذي يبدو أنه أغلق عينيه لثواني أو نظر فترة للأسفل، وتقول له "استيقظ"، بينما كان يصدر ضوضاء الشخير.