الخميس 9 مايو 2024

جدل بين جمهور الأهلى والزمالك بعد قرار إيقاف شيكابالا

شيكابالا

الهلال لايت29-8-2021 | 21:14

نهلة علام

أعلن اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات عدّة على مجموعة من اللاعبين والأندية بعد انتهاء موسم 2021/2020 من الدوري المصري الممتاز، والذي حقق الزمالك اللقب ليكون الثالث عشر في تاريخه، وكان منهم محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد نادي الزمالك، حيث تقرر إيقافه لمدة 8 أشهر، إضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه.

وتسببت عقوبة شيكابالا في حالة من الجدل الواسع على السوشيال ميديا، حيث رأى فريق من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن العقوبة مبالغ فيها، بينما وافق آخرون عليها، واتجه فريق ثالث إلى أنه كان لابد من شطب اللاعب من سجلات اتحاد الكرة بعد اعتدائه باللفظ على أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ومحاولته الاعتداء عليه فعلا، وإثارته الجماهير.

 

وعلّق أحدهم قائلاً: "قرار ظالم  بالنسبه  لسنه  وباقى  له ايام معدوده  فى الملاعب  كان  كفايه  عقوبه  ماليه  فقط  لاغير " وعلى النقيض علق آخر "عقوبه قليله مقارنة بفعله كان لازم يتشطب"  وأضاف آخر "قليل عليه .. لو في حتة  تانيه مفيش فيها مجاملات كان اتشطب ومن زمان "  وعلقت آخرى "بصراحه المفروض يتشطب نهائي لسوء  أخلاقه لانه مينفعش يكون رياضي كدة "  والأخير يعلق "من اهلاوى بقول البيحصل لو حد من الاهلى كان حيبقى أقل من كدة. هو غلط اوك بس مش إعدام يعنى كلمة حق" 
وكان السبب الأساسي لقرار إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم  تجاة شيكابالا هو تكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة . نفسها

Dr.Radwa
Egypt Air