الثلاثاء 14 مايو 2024

6 لقاحات معتمدة لدخول المملكة العربية السعودية.. تعرف عليها

المملكة العربية السعودية

اقتصاد29-8-2021 | 22:43

محمد يونس

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021 ، عن تحديد المملكة العربية السعودية ، اللقاحات المعتمدة أمام الراغبين في السفر والدخول إلى أراضيها ، على ان يقوم المواطن مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الحاصل عليه على الموقع الخاص بوزارة الصحة قبل دخول المملكة  ، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاه على تطبيق توكلنا.

ووفقاً لبيان صدر اليوم جاء في تقرير عاجل تلقاه محمد سعفان وزير القوى العاملة، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وأشار التقرير الذي تلقاه وزير القوي العاملة من مكتب التمثيل العمالي بالرياض إلى تحديد وزارة الصحة السعودية اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيه

وتستعرض بوابة "دارالهلال" اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة العربية السعودية 

اللقاحات المعتمدة لدخول المملكة العربية السعودية 

- فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech).

- موديرنا (Moderna).

- أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca).

- جانسن (Janssen).

- سينوفارم (Sinopharm).

- ساينوفاك (Sinovac).

وهناك عدة اشتراطات يجب مطابقة الشهادة بها وهي:

- أن تكون البيانات الشخصية موضحة فى الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

-  أن تكون البيانات الشخصية موضحة فى الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

- يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد فى حال وجود طلب قائم، ويتم النظر فى طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أى طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.

- أما بالنسبة للمصريين المتواجدين فى مصرفي الوقت الحالي :

فهناك تنبوءات بقرب فتح خطوط المجال الجوى فى القريب العاجل.

Dr.Radwa
Egypt Air