الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 29-8-2021 بالفترة المسائية.. وفاة إبراهيم العسيري مستشار هيئة المحطات النووية السابق

وفاة إبراهيم العسيري مستشار هيئة المحطات النووية السابق

تحقيقات29-8-2021 | 22:56

سالي طه

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 29-8-2021، بالفترة المسائية، أبرزها توفي الدكتور إبراهيم العسيري المفتش السابق بوكالة الطاقة الذرية ومستشار هيئة المحطات النووية السابق، كما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بوضع سيناريوهات أداء الاقتصاد المصري في السنوات المقبلة

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توفي الدكتور إبراهيم العسيري المفتش السابق بوكالة الطاقة الذرية ومستشار هيئة المحطات النووية السابق.

 ونستعرض في السطور التالية، أبرز المعلومات عن الفقيد: ولد في 25 فبراير عام 1947.

- تخرج في مدرسة العباسية الثانوية بالإسكندرية عام 1963.

- حصل على بكالوريوس الهندسة النووية عام 1968.

- نال درجة الماجيستير في الهندسة النووية عام 1975.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بوضع سيناريوهات أداء الاقتصاد المصري في السنوات المقبلة، من منطلق الحرص على استقراء المستقبل وفق مؤشرات دقيقة، في ظل السعي الدؤوب لتحفيز الاقتصاد وتعزيز الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من مسئولى البنك المركزى.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إلى جمهورية الجزائر؛ للمُشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، والذي يُعقد خلال يومي غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء، وذلك بناءً على دعوة من الجزائر الشقيقة.

وذكرت وزارة الخارجية- في بيان صحفي- أن مشاركة مصر في الاجتماع تأتي انطلاقًا من حرص القاهرة الدائم على دعم الشعب الليبي الشقيق، وتعزيز كافة المساعي الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة للأوضاع في ليبيا، وبما يفضي إلى تثبيت أركان الدولة الليبية وتوحيد مؤسساتها الوطنية المختلفة، وفقًا لخارطة الطريق المُتفق عليها،

بما في ذلك إجراء الاستحقاقات الانتخابية في 24 ديسمبر المقبل؛ فضلًا عن ضمان خروج كافة القوات الأجنبية، وكذا المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، وصولًا إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الاستقرار والازدهار.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية، على هامش الزيارة، لقاءات ثُنائية مع عدد من نظرائه المُشاركين في الاجتماع تتعلق بتعزيز أُطر التعاون الثنائي، والتنسيق حيال الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المُشترك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتي الآن،  بعثت السفيرة نائلة جبر اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر رسالة مهمة للمواطنين بعد غرق مركب على متنها مهاجرين مصريين من قرية تلبانة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية، مؤكدة أن مصر بها فرص عمل كثيرة واستقبالها 6 ملايين أجنبي خير دليل على ذلك.

وأضافت في تصريحها، أن مصر في عز جائجة كورونا لم ترحل مصر أحد من الأجانب الذين يقيمون على أراضيها كما لم يمت أحدهم من الجوع مثلًا.

وتابعت: "إذا كان الأجانب بيعيشوا في مصر حياة كريمة وبيجدوا فرص عمل مناسبة لهم إحنا بقى كمصريين نرمي نفسها في التهكلة!".

اقرأ أيضا:

للمسافرين.. شروط التسجيل في موقع وزارة الصحة السعودية

من 57357 إلى جناح الأزهر.. «يوسف» يتحدى المرض بابتسامة (صور)

Dr.Radwa
Egypt Air