الثلاثاء 21 مايو 2024

محمد حلمي: وعقوبة شيكابالا تثير التعصب.. وهذه هي عوامل الفوز بالدوري

محمد حلمي

ملاعب الهلال30-8-2021 | 12:01

سلمى عامر

تحدث محمد حلمي المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن عوامل حصد بطولة الدوري المصري، مؤكدا على أن القرارات المتضاربة وعقوبة شيكابالا يثيرون التعصب بين جماهير كرة القدم في مصر، كما تمنى تخفيف عقوبة شيكابالا.

 

وقال محمد حلمي في تصريحات إذاعية لبرنامج "أحلى صباح" الذي يذاع على إذاعة "الشباب والرياضة": "الحفاظ على القوام الأساسي للفريق إلى جانب ارتفاع مستوى اللاعبين خاصة في المباريات الحاسمة كل تلك العوامل ساهمت بشكل كبير في الحصول على بطولة الدوري".

 

وأضاف: "اسم نادي الزمالك كبير وخلفه جماهير عريضة ويستحق أكثر من ذلك، وسبب التعصب بين جماهير قطبي الكرة المصرية هي القرارات المتضاربة من جانب المنظومة التي تدير الكرة في مصر".

 

وتابع: "عقوبة شيكابالا تثير التعصب بين جماهير الأهلي والزمالك، وذلك بسبب عدم تطبيقها من قبل على أحد لاعبي النادي الأهلي رغم قيامه بنفس الأمر في الموسم الماضي".

 

وأضاف: "أتمنى تخفيف عقوبة شيكابالا لأنها كبيرة للغاية، وأتمنى تطبيق اللوائح على الجميع، على الأندية الكبيرة قبل الصغيرة".

 

وتوج الزمالك بطلا للدوري المصري للمرة الـ13 في تاريخه، وذلك قبل نهاية البطولة بجولة واحدة، وذلك بعدما حقق الفوز على نظيره الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين.

 

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا لمدة 8 أشهر، وغرامة 500 ألف جنيه؛ لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد مباراة الزمالك أمام نظيره البنك الأهلي في أخر جولة من الدوري.

 

وأنهى الزمالك الدوري في الصدارة برصيد 80 نقطة، جمعهم من 34 مباراة، حيث حقق الفوز في 24 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر في مواجهتين.