الأربعاء 26 يونيو 2024

في ذكرى رحيله.. متحف نجيب محفوظ مفتوح مجانا لمدة أسبوع (فيديو)

نجيب محفوظ

توك شو30-8-2021 | 12:53

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "في ذكرى رحيله.. متحف نجيب محفوظ مفتوح مجانا لمدة أسبوع".

وقالت لمياء حمدين، مراسلة قناة مصر الأولى، خلال جولة لها من متحف نجيب محفوظ، إن اليوم تحل الذكرى الـ 15 لرحيل الأديب العالمي نجيب محفوظ، وهو من مواليد الجمالية عام 1911 ورحل عن عالمنا في 30 أغسطس في عام 2006 بعدما أثرى الأدب المصري والعربي بروايات كثيرة معبرة عن الحارة الشعبية المصرية الشعبية القديمة تاركا إرثا أدبيا كبيرا تم ترجمته إلى عدد من اللغات المختلفة.

وأضافت مراسلة قناة مصر الأولى، أنه بمناسبة هذه الذكرى أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قرار بفتح هذا المتحف مجانا لمدة أسبوع للجمهور سواء مصريين أو أجانب لزيارة المتحف الذي تم افتتاحه في عام 2019 بحضور دبلوماسيين وسفراء وأدباء ومبدعين من شتى أنحاء العالم. 

وأوضحت أن المتحف يتكون دورين ويضم 11 قاعة في كل منهما، وتحتوي على كل المقتنيات الخاصة به مثل المكتب والأحبار الخاصة به والقلم وأوراقه الخاصة ومكتبة تضم الأعمال الفنية التي تم ترجمتها للتلفزيون والسينما المصرية والعربية.

وأشارت إلى أنه بهذه المناسبة، سيتم غدا الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا، افتتاح معرضا للكاريكاتير يضم صوره بالكاريكاتير لمدة أسبوع كنوع من الاحتفاء به.