الثلاثاء 11 يونيو 2024

"الهروب من مقديشو".. أكثر الأفلام مشاهدة في كوريا الجنوبية

صورة من الفيلم

الهلال لايت 30-8-2021 | 16:02

مى كامل

أظهرت بيانات شباك التذاكر اليوم الاثنين أن فيلم الحركة والأكشن الكوري الجنوبي "الهروب من مقديشو" قد تصدّر بإجمالي 300 مليون مشاهدة ليصبح الفيلم الأكثر مشاهدة في عام 2021.

وحسب وكالة " يونهاب" من إخراج ريو سيونغ-وان ، حصد الفيلم الذي تم تصويره في المغرب، 160 ألف شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ليصل إجماليه إلى 3.06 مليون، وفقًا لبيانات مجلس الأفلام الكوري.

وفي يوم 28 يوليو وتم طرح فيلم الدعم ذو الميزانية الكبيرة من بطولة الممثلين كيم يون-سيوك وجو إن-سيونغ يستند إلى القصة الحقيقية للهروب للحياة من الموت من قبل الدبلوماسيين في بعثتي كوريا الجنوبية والشمالية في العاصمة الصومالية خلال الحرب الأهلية في عام 1991.

كان العدد الإجمالي لجمهورها هو الأكبر من بين جميع الإصدارات في عام 2021 ، متجاوزًا بذلك الرقم 1 السابق " أرملة سوداء "(Black Widow) مع 2.96 مليون.

كما أصبح فيلم "مقديشو" أول فيلم كوري جنوبي يتجاوز عتبة الثلاثة ملايين منذ فيلم الزومبي "شبه جزيرة" في الصيف الماضي.

وقد تم بيع الحقوق بعرض الفيلم الكوري الجنوبي "الهروب من مقديشو" إلى 50 دولة في العالم بما فيها الولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكا واليابان، وفقا للشركة المحلية لتوزيع الأفلام.

وقالت شركة لوتيه انترتينمنت إن موزعين في هونغ كونغ وسنغافورة يعملون على عرض الفيلم في الشهر القادم، بينما لم يحدد موزعون في البلدان الأخرى بعد موعد عرضه بسبب حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية من المنافذ الإخبارية الأمريكية منذ عرضه في افتتاح مهرجان نيويورك للسينما الآسيوية الـ20.

ووصفت صحيفة هيوستن كرونيكل الأمريكية الفيلم بأنه أحد أفضل الأفلام في الصيف.