الإثنين 20 مايو 2024

الثقافة الفلسطينية تنظم معرضا للفن التشكيلي احتفاءً ببيت لحم

الثقافة الفلسطينية تنظم معرضا للفن التشكيلي احتفاءً ببيت لحم

ثقافة30-8-2021 | 15:51

بيمن خليل

نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية في محافظة الخليل معرضًا للفن التشكيلي، بالتعاون مع جمعية ملتقى الفن التشكيلي "حنين"، وضمن أنشطة أسواق العاصمة الثقافية التي تنظمها الوزارة ضمن احتفالات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

وضم المعرض عدداً من اللوحات الفنية ذات الدلالات الوطنية التي رسمها فنانون من الجمعية بريشتهم الجميلة، قدموا من خلالها رسائل عن مكنونات الفنانين وارتباطها بقضايا الوطن والمجتمع،  محاربين كل محاولات  الاحتلال طمس الثقافة والهوية الفلسطينية.

وقالت هدى عابدين مديرة وزارة الثقافة في محافظة الخليل بفلسطين إن هذا المعرض يأتي للتأكيد أن الفلسطيني يحمل رسالة إنسانية سامية رغم كل الظروف التي يعيشها.

وأضافت: "هذا المعرض يؤكد أن الفلسطيني متمسك بأرضه ومتمسك بالحياة وبالفعل الإنساني ويوجه رسائل إنسانية للعالم أجمع من خلال هذه الأعمال الفنية الجميلة".

وأوضحت عابدين أن المعرض ضم أكثر من 40 لوحة فنية لمجموعة من الفنانين والفنانات من جمعية ملتقى الفن التشكيلي "حنين"، وتتنوع الأعمال بين أعمال معاصرة وأعمال تجريدية وأعمال كلاسيكية جلها يحمل الهم الوطني الفلسطيني، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني باقٍ متمسك بأرضه.

وقدمت عابدين شكرها للجمعية والفنانين والفنانات على هذا التميز والإبداع الذي أظهروه في أعمالهم ولوحاتهم.