الخميس 23 مايو 2024

«داعش» يعلن مسئوليته عن تفجيرات مطار كابول

انفجار في مطار كابول

عرب وعالم30-8-2021 | 15:47

اسراء السيد

أعلن تنظيم داعش اليوم الاثنين مسئوليته عن الهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف مطار كابول صباحا.

وبحسب "العربية" قال التنظيم الإرهابي عبر تليجرام: "استهدف جنود الخلافة مطار كابول الدولي، بستة صواريخ كاتيوشا"، مدعيا أن "الإصابات كانت محققة"، وفق تعبيره.

وكان مسئول أمريكي أكد في وقت سابق أن الدفاعات الأمريكية المضادة للصواريخ اعترضت ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت على المطار في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن عدة صواريخ أطلقت من سيارة في أحد الشوارع القريبة من مطار حامد كارزاي باتجاهه.

كما أضاف المسئول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع أي ضحايا أمريكيين في هذا الهجوم الصاروخي الأحدث.

وأكد البيت الأبيض لاحقا علمه بهذا الهجوم، موضحا في بيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جدد تأكيد أوامره بأن يفعل القادة الأمريكيون "كل ما هو ضروري لحماية القوات المتواجدة هناك على الأرض"، وذلك بعد اطلاعه على الهجوم وإبلاغه بأن العمليات مستمرة دون انقطاع في المطار.

وتسابق الولايات المتحدة الوقت خلال هذه الساعات الأخيرة من أجل استكمال انسحابها قبيل موعد 31 أغسطس، الذي وضعته بشكل نهائي لاختتام 20 سنة من التواجد في أفغانستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نبه أمس الأحد من أن هذه الساعات الأخيرة تعتبر الأخطر في مهمة القوات الأمريكية على الأراضي الأفغانية، وسط تصاعد خطر التهديدات الأمنية وتنامي احتمال تنفيذ داعش بولاية خاراسان هجمات جديدة، بعد الهجوم الدامي الذي أودى بحياة أكثر من 170 أفغانيا و13 جنديا أمريكيا يوم الخميس الماضي، بمحيط المطار أيضا.