الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: الدولة تضع ملف العمالة غير المنتظمة ضمن أولوياتها لضمان حقوقهم

النائب عمرو درويش

برلمان30-8-2021 | 20:13

سالي طه

قالت النائب عمرو درويش،  أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم أعطي اهتماما كبيرا لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة، وإصدار توجيهات بحصرهم، وذلك لتوفير تأمين صحي واجتماعي لهم.

وأكد دروي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن جائحة كورونا جاءت لتزيد اهتمام الدولة بهذه العمالة وتوفر حياة آمنة لهم، وذلك بسبب التداعيات السلبية التي فرضتها الجائحة، حث تم منحهم بمبلغ قدره 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر، كما تم صرف تلك المنحة مرة أخري لأشهر أخرى.

وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية تضع ملف العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتها، والعمل على وضع استراتيجيات بدورها تضمن لهم حقوقهم وتعالج مشكلاتهم وتوفر مستوي معيشي أفضل لهم.

وأشار النائب البرلماني، إلي أن السنوات الأخيرة شهدت تطور ودعم لكافة فئات المجتمع المصري، وتوفير فرص عمل كثيرة، نتيجة للمشروعات القومية التي تم تنفيذها، فضلا عن توفير التأمينات الاجتماعية والصحية لهم، لمساندتهم حال التعرض لأي ظروف أو مشكلات اجتماعية أو صحية.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الدولة نجحت في تحقيق توازن كبير بين الحفاظ على صحة المواطن واستمرار عجلة الاقتصاد مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية للتخفيف من حدة انتشار فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب اليوم /الاثنين/ بمدينة الغردقة والذي يعقد تحت شعار (قوتنا في وحدتنا) بحضور فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، وبمشاركة وفود من اتحادات عمالية عربية واتحادات مهنية عمالية وممثلي منظمات عربية وعالمية.

وأضاف سعفان: "إن العمال العرب يشكلون 90% من الشعوب العربية، لذا فإننا عندما نخاطب المنظمات النقابية العمالية فإننا نخاطب شعوب العالم العربي كلها، وندعوهم للتكاتف وتحقيق الوحدة العربية التي نحن بحاجة شديدة إليها لاستعادة الكيان العربي بكل قوته، رافعين شعار الاتحاد "قوتنا في وحدتنا" في مواجهة التفكك والتعددية العشوائية".

اقرأ أيضا:

«القوى العاملة»: صرف أكثر من 6 مليارات جنيه للعمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة: التأمين على العامل غير المنتظم على رأس أولوياتنا