السبت 18 مايو 2024

«بيرسي تاو» قائدًا ثانيًا لمنتخب جنوب إفريقيا خلال تصفيات المونديال

بيرسي تاو

ملاعب الهلال30-8-2021 | 17:57

محمد عمر

اختار البليجكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، بيرسي تاو، جناح الأهلي الجديد المنتقل من برايتون قبل أيام قليلة، قائدا ثانيا لمنتخب الأولاد في بداية مشوارهم يتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ويستعد منتخب جنوب إفريقيا لمباراتين في التجمع الدولي في سبتمبر الحالي أمام زيمبابوي وغانا يومي 3 و6 في الجولتين الأولى ضمن إطار مباريات المجموعة السابعة.

واستقر بروس على قائدين وهما الحارس، رونوين ويليامز، إلى جانب بيرسي تاو.
 
وقال هوجو بورس خلال مؤتمر صحفي منذ قليل للإعلان عن الاستعدادات للتصفيات: "قررت أن يكون رونوين قائدًا لنا وبيرسي تاو القائد الثاني"، "وسبب اختياري هو أن رونوين يمتلك شخصية قيادية، خبرة ويجيد التواصل مع جميع اللاعبين وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لي".

وأضاف المدرب البلجيكي: "أما بالنسبة لتاو، فهو شخص يتميز بالهدوء بعض الشيء، لكنه يتمتع بخبرة في العديد من الفرق الأوروبية، اعتقد أن يحظى باحترام الجميع".

وانضم تاو إلى الأهلي، الخميس الماضي، بعقد لمدة 4 سنوات بقيمة 1.8 مليون يورو لصالح برايتون، بعدما خاض أكثر من تجربة إعارة في الدوري البلجيكي أهمها في الموسم الماضي مع أندرلخت.

ويبلغ الجنوب إفريقي من العمر 27 عامًا ومثل منتخب جنوب إفريقيا منذ عام 2015، وشارك في 30 مباراة وسجل 13 هدفًا حتى الآن في المرتبة السابعة لأفضل الهدافين في تاريخ الأولاد.

الاكثر قراءة