الثلاثاء 14 مايو 2024

جمارك القاهرة تضبط محاولة تهريب عددًا من الخناجر

المضبوطات

الجريمة30-8-2021 | 23:48

محمد يونس

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة محمد حميدة مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب عدد من الخناجر ذات النصل المعدنى الحاد المدبب بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائر الخطوط الجوية العربية "رقم ٦٢٧" القادمة من الشارقة، اشتبه حسن شرف المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب مصرى قادم من الشارقة يحاول الخروج مسرعا من صالة الوصول ويبدو عليه علامات القلق والارتباك.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها رسوم جمركية أو أشياء ممنوعة أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقيبته على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة مجدى عزت مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة والذى أكد الاشتباه ووجود كثافات متماثلة.

وبالعرض على محمد أمين مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء قام بتكليف شيماء علي بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 8 خناجر ذات نصل معدنى حاد ومدبب مختلفة الأحجام والأشكال.

وقرر محمد حميدة مدير الإدارة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢١ ضد الراكب.

ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.
 

Dr.Radwa
Egypt Air