الأحد 2 يونيو 2024

أزمة جديدة لمحمد رمضان في لبنان.. اعرف التفاصيل

محمد رمضان

فن30-8-2021 | 23:53

حسام يونس

شن الفنان اللبناني باسم مغنية هجوما عنيفا على الفنان محمد رمضان، بعد تصريح الأخير بأنه لم تولد بعد الفنانة اللبنانية التي تشاركه في ديو، وذلك من خلال حسابه على فيسبوك.

وكتب باسم مغنية:"ماخلقتش الفنانة اللبنانية اللي هتغني معايا، هكذا صرح الممثل محمد رمضان الذي أجده موهوبا في التمثيل مع بعض الملاحظات على تصرفاته، يتكلم بثقة وكأنه الأسطورة عبد الحليم حافظ مع أن عبد الحليم حلم الأجيال لم يقلها يوما".

وأضاف :أحسنت يا محمد يا رمضان، تجعلنا نكتب عنك لكن خذ بعين الإعتبار أن سلوكك يغلب على موهبتك الموهبة وحدها لا تكفي.. تواضع، ملاحظة: تحية إلى بلدي الثاني جمهورية مصر العربية أحبك".

وكان قد سؤل محمد رمضان في أحد اللقاءات عن الفنانة اللبنانية التي تتمنى أن تعمل معها ديو؟" ليجيبها "لسه مجاتش يعني الفنانة اللبنانية اللي بحلم أعمل معها ديو ممكن تظهر بعد 15 سنة".

وفي وقت سابق، شكر محمد رمضان، الدكتور محمود عبدالله الخطيب رئيس  المركز الثقافي الألماني الدولي، عن طريق نشره فيديو خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "MBC Trending"، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "شكراً للسيد رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي على التوضيح الدكتور محمد رمضان".

وقال الدكتور محمود عبد الله الخطيب في المداخلة الهاتفية: "طبعا احنا منحنا السيد محمد رمضان، عملاق الفن العربي، وأحد الأساطير الموجودة في الوطن العربي، وهو أسطورة التمثيل (الفن والغناء العربي)، هذا الوسام، اللي هو شهادة الدكتوراة الفخرية نظرا لكفاءته في هذا الجمال، نحن منحناه هذه الشهادة كنوع من التحفيز والتشجيع إلى أن يصل بإذن الله للعالمية".


وفي سياق متصل، استمر الجدل الذي أثاره الفنان محمد رمضان منذ إعلانه حصوله على لقب سفير الشباب العربي في مهرجان "الأفضل الدولي"، والذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، ولقب الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان.

ورغم إصدار نقابة الممثلين ووزارة الثقافة اللبنانيتين بيانين بسحب لقب سفير الشباب العربي منه، على خلفية قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، وبعد أن تبرأت السفارة الألمانية في بيروت من منحه الدكتوراة الفخرية، إلا أنه يصر على استفزاز جمهوره والتمسك بالألقاب التي منحت له خلال زيارته إلى لبنان.


 
ونشر رمضان، اليوم، مقطع فيديو عبر "إنستجرام"، لكواليس زيارته إلى لبنان، وعلّق عليه قائلًا: "سفير الشباب العربي من مهرجان أفضل في بيروت لبنان.. ثقة في الله نجاح".

وواجه رمضان انتقادات حادة بعد نشر الفيديو، حيث أشار متابعوه إلى أن لقب سفير الشاب العربي سُحب منه. 

وأصدرت نقابة الممثلين اللبنانية بيانًا صحفيا باسمها بشأن تكريم الفنان محمد رمضان، ومنحه شهادة دكتوراة فخرية.

وجاء البيان علي النحو التالي: "تداولت المواقع الصحف الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم "أفضل الدولية" أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراة فخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

وتابع البيان: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل. وجاء بيان المركز: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".