الخميس 23 مايو 2024

الأسطورة لـ "هاني شاكر" وأنغام أفضل مطربة .. وغياب تامر حسني عن الحضور رغم فوزه بجائزتين فى حفل توزيع جوائز الميما

23-5-2017 | 22:20

تغطية وتصوير: عبد الحافظ حمدي

أقيم الثلاثاء الماضي حفل توزيع جوائز "الميما" ميديل ايست ميوزيك اوورد لعام 2016 بحضور كوكبة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربي .

وقد شهد الحفل حضوراً مكثفا لكبار نجوم الغناء المكرمين ولجنة التحكيم المهرجان المكونة من هاني مهنا وسامي الحفناوي ونادر عبدالله.

وقد منحت لجنة التحكيم النجم هاني شاكر جائزة الاسطورة وهي جائزة خاصة بمناسبة مرور عشرة أعوام على المهرجان ، ليعبر "شاكر" عن سعادته لتكريمه بجائزة "الميما" لعام 2016 متمنيا تواجده بعد عشرة سنوات ليسلمها لمن يستحقها ، ورغم مرضة الا انه حرص على الغناء للحضور أغنيته الشهيرة "لسه بتسألي" .

وهنأت النجمة أنغام القائمين على الحفل بمناسبة مرور عشرة أعوام مؤكدة انها تكن احتراما وتقديراً خاصاً لجائزة الميما لانها من الجمهور الذي طالما تمنت ان يكرمها ، جاء ذلك خلال تكريمها كأفضل مطربة لعام 2016 من إدراة المهرجان .

وقد حرص المطرب احمد سعد على الحضور عقب عودته من العُمرة ، وإهداء جائزته لشقيقه الفنان عمرو سعد عن أغنية "بحبك ياصحبي" الذي شارك بها فى الموسم الرمضاني السابق بمسلسل "يونس ولد فضة" ، كما كرمت المطربة نادية مصطفي والموسيقار الكبير هاني شنودة عن مشوارهما الكبير فى عالم الفن .

فيما حصلت الفنانة بشرى على جائزة الموهبة الخاصة ، وأما جائزة أفضل مطرب شعبي فقد ذهبت للمطرب محمود الليثي ، وحاز وليد الحريري جائزة أفضل تصميم إضاءة ، وفاز فريق شارموفرز جائزة أفضل فريق غنائي ، وخالد حسين جائزة أفضل دي جي ، والمطرب الشاب ياسر أنور جائزة أفضل مطرب .

أما جوائز الميما ميدل ايست فقد فاز بها: أمير طعيمة أفضل شاعر غنائي ، وليد منصور أفضل منظم حفلات ، ياسر خليل أفضل مدير أعمال، محمد يحيي أفضل ملحن ، هايدي موسى أفضل مطربة صاعدة ، وإذاعة راديو 9090 كأفضل راديو ، وليد الحريري أفضل تصميم إضاءة ، وتيم كأفضل موزع موسيقي ، وخالد حسين أفضل "DJ".

وأخيرا فاز بالجوائز التشجيعية كل من الفنانة المغربية حنان خضر ، والفنان السعودي علي الفيصل كأفضل مطرب صاعد لعام 2017

ونجم استار أكاديمي للموسم الحادي عشر رافيل جبور ، كما حرصت المطربة كارمن سليمان على إهداء زوجها الملحن مصطفي جاد الجائزة المقدمة لها من قبل ادارة المهرجان كأفضل مطربة شابة لعام 2016 .

فيما تغيب عن الحضور الملحن والمطرب عمرو مصطفي الذي كان سيكرم عن دوره فى الأغنية الوطنية ، والملحن وليد سعد حصد جائزة تشجيعية وبوسي كأفضل مطربة شعبية ، وشيرين عبدالوهاب وحسام حبيب عن أغنية «كل ما أغني» كأفضل أغنية "سينجل" ، والفنان تامر حسني كأفضل مطرب عن ألبومه الأخير "عمري ابتدى" كأفضل ألبوم .