الأحد 19 مايو 2024

أهالى قرية إمياى يشيعون جثمان أمين شرطة لقى مصرعه غرقا خلال بحثه عن جثة

صورة الراحل أمين الشرطة

محافظات30-8-2021 | 23:54

محمد خالد

 شيع أهالى قرية إمياى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية جثمان أمين الشرطة احمد السيد سنوسى من قوات الإنقاذ النهرى بمدينة القناطر الخيرية، والذى لقى مصرعه غرقا خلال البحث عن جثة مجهولة في مياه الترعة الباسوسية بالقناطر الخيرية حيث نزل مع أفراد وحدة الإنقاذ لانتشال الجثة فتعرض للغرق ولقى مصرعه فى الحال. 

وتمت مراسم تشيع الجثمان والجنازة للفقيد من ساحة مسجد الفقى بالقرية وسط حالة من الحزن سادت بين جميع أهالى القرية.

 مؤكدين أن الراحل كان يتمتع بالأخلاق الحميدة والشهامة ولقى ربه شهيدا أثناء عمله ، كما تحولت صفحات التواصل الاجتماعى الى دفتر عزاء للمتوفى.

وكان اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد أنور حشيش مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، بورود بلاغا من وحدة الإنقاذ النهري بوجود غريق بترعة الباسوسية بمدينة القناطر الخيرية مجهول الهوية وخلال محاولات البحث عن الجثة وانتشالها تعرض أمين شرطة من وحدة الإنقاذ للغرق وجرت أعمال البحث عن الجثتين وانتشالهما وعلى الفور انتقلت قوات الامن وتبين أنه خلال عمليات البحث عن الجثة الأولى من قبل رجال الإنقاذ النهري وأثناء قيام أمين شرطة "أحمد.س" من قوة الوحدة بالغطس للبحث عن غريق تعرض للغرق.

وبسؤال شقيقه أفاد أنه لايوجد شبهة جنائية في الواقعة وأنه شقيقه غرق أثناء عمله والبحث عن الجثة الغارقة وقررت النيابة تسليم الجثة لذويها.

كما قررت النيابة نقل الجثة المجهولة الثانية لمستشفى بنها التعليمي، وندب الطب الشرعي لمناظرة الجثة وقسم الأدلة الجنائية لرفع بصمات الجثة وإجراء التصوير للجثة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية للتوصل لهوية الجثة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتحديد ملابساتها وظروفها.