الإثنين 27 مايو 2024

آخر تطورات واقعة الهجرة غير الشرعية.. ناجون من قرية تلبانة يروون مأساة غرق رفقائهم.. وحادث جديد يخلف 10 ضحايا

ناجون من قرية تلبانة يروون مأساة غرق رفقائهم

محافظات31-8-2021 | 02:42

حسناء رفعت

لأول مرة منذ وقوع حادث الهجرة غير الشرعية لشباب قرية تلبانة بالمنصورة بالدقهلية، والتي اختفى على إثرها 11 شابا، تناقل آخرون مواد مصورة (صوت وصورة) لشباب من قرية تلبانة أنقذتهم السلطات الليبية ليتحدث 4 منهم عن كواليس المأساة.

 

وقال الشباب الذين ظهروا بالفيديوهات إن البعض نجى بينما توفي 20 شخصا منهم سيدة وطفلها، وتم تخزينهم لمدة 15 يوما بمخزن تحت الأرض في ليبيا وسط معاملة مهينة، من قبل شخص يدعى تركي، وآخر يدعى أبو خمسة، وتم نقلهم من مطروح للسلوم لزوارة لبني غازي وتم تخزينهم أسبوعين وفي البحر بعد ساعتين من عطل الموتور غرقت بهم المركب.

 

وتحدث الناجون عن صفقة الهجرة غير الشرعية واللحظات الأخيرة قبل غرق 20 شابا وبشهادة عدد من الناجين من مركب الموت بالسواحل الليبية، من بينهم 11 شابا من قرية واحدة وهى قرية تلبانة بتاريخ 2021/08/23 أثناء محاولتهم السفر إلى أوروبا.

 

وقامت قوات السواحل الليبية بإنقاذ 51 شخصا، وأكد الناجون أن المركب كان على متنه 70 شخصا تقريباً، وحسب معاينة القارب تبين أنه غير آمن وبدون أطواق نجاة، والشهادة يرويها عدد من الناجين لرجال الشرطة الليبية.

 

فيما ظهر شاب أدعى أنه كان ضمن فريق القارب الذي ظهرت له صور خلال غرقه، وأدعى أنه نجا وتلقى معاملة حسنة، وهو الأمر الذي شكك فيه كثير من أهالي القرية.

 

وتتوالى كوارث الهجرة غير الشرعية، حيث أعلن منذ قليل على لسان مصريون بإيطاليا كارثة جديدة تضاف إلى السجل السيء للهجرة غير الشرعية، مؤكدين انقلاب سيارة تقل هجرة غير شرعية بمنطقة العزيات بليبيا بها 10 مهاجرين توفي على إثرها أحد الراكبين (الاسم مجهول) موجود الآن داخل مشرحة المركز الطبي طبرق، فيما أصيب 9 أشخاص 3 منهم في العناية المركزة.

 

أسماء المصابين:

 

1-مصطفي مرعي فرج .. العمر 23 سنة

 

2-هيثم عبدالمنعم جلال .. العمر 27 سنة

 

3-سيد عبداللطيف سيد.. العمر 33 سنة

 

4-محمد متموح الرفاعي.. العمر 21 سنة

 

5-جمال جمال لبيب....العمر 26 سنة

 

6-عبدالفتاح صبري عبدالفتاح...العمر 20 سنة

 

7-حازم علي مهني.. العمر 20 سنة

 

8-رجب محمد عبدالعال.. العمر 26 سنة

 

9-سعد درويش مهني.. العمر 27 سنة.