الجمعة 21 يونيو 2024

«شعبة الأحذية» تكشف عن حجم التخفيضات في معرض «أهلا مدارس»

كوتشي

اقتصاد31-8-2021 | 12:46

أنديانا خالد

وسط تضارب التصريحات حول عودة الطلاب إلى المدارس خاصة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وخاصة متحور "دلتا كورونا"، يشهد قطاع الأحذية والكوتشيات تراجع كبير في المبيعات بنسبة تصل إلى 60%، نتيجة عدم معرفة الأسر ما إذا كان هناك دراسة أم لا، حسبما أكد عضو شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، إبراهيم محمد.

 

وأضاف عضو شعبة الأحذية في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن معظم المحال التي تعمل في قطاع الأحذية لا تشترك في الأوكازيون الصيفي 2021 الذي أعلن عنه وزير التموين والتجارة الداخلية، فهي غالبا ما تكون للأسر، إلا أنه يتم عمل تصفيات على الموديلات الصغيرة التي لم تباع خلال الموسم، وعادة ما يكون تخفيضات تصل إلى 50% أو أكثر من ذلك.

 

وأشار إلى أن شعبة الأحذية من المقرر أن تشارك هذا العام في معرض "أهلا مدارس" المقرر عقده خلال سبتمبر 2021، بتخفيضات تتراوح ما بين 20% إلى 30%، على كافة أنواع الأحذية و الكوتشيات، موضحا أن خلال السنوات الأخيرة تراجعت مبيعات الأحذية وأصبح المعظم يفضل اقتناء الكوتشي؛ نظرا لسهولته في الارتداء ولا يسبب أي إرهاق في القدم.

 

والجدير بالذكر أن وصل حجم إنتاج مصر من الأحذية الجلدية إلى 200 مليون حذاء سنويا، وذلك وفقا لإحصائية صادرة عن  مركز صناعات الجلود المتطورة، وذكر البيان أن الأحذية الحريمي يصل نسبة الاستيراد فيها إلى 65%، بينما الرجالي نحو 35%.