الثلاثاء 21 مايو 2024

صرف النفقة للمطلقة بالمحمول من بنك ناصر.. تعرف على الشروط والتفاصيل

صرف النفقة للمطلقة بالمحمول

اقتصاد31-8-2021 | 15:03

حسن رزق

يواكب العالم طفرة حضارية جديدة جميعها تهدف لتسهيل التعاملات لحياة المواطنين في شتي المجالات والتي من أهمها التطور التكنولوجي الذي نعيشه فقد قرر بنك ناصر إقتحام هذا المجال بهدف التيسير على العملاء من مستحقي النفقة لسهولة و سرعة وصول الخدمة لهم، جاء ذلك بعد إستخدام المحفظة المالية عن طريق المحمول بإعتباره أحد الوسائل الرئيسية المستخدمة لتنفيذ الشمول المالي تنفيذا لسياسة الدولة بهذا الصدد .

كما يجري صرف حوالي 67 مليون جنيه تقريبا شهرياً كـ"نفقة" للمستحقين الذين بلغ عددهم 395 ألف مستفيد بأحكام قضائية من قبل المحكوم عليه بتلك النفقة ، حيث يقوم البنك بدفع مبلغ 500 جنيه شهرياً كحد أقصى، لحين تحصيل المبلغ كاملًا من المحكوم ضده.

وفيما يلي يستعرض "دار الهلال" كيفية التعامل مع خدمة صرف النفقة للمرأة المطلقة من بنك ناصر، كالآتي:

ـ تسجيل الرغبة في صرف النفقة بالمحمول يتم مرة واحدة فقط من خلال إستمارة تسجيل تقدم في فرع البنك أو بإحدى منافذ شركات المحمول المختلفة .

ـ تقوم شركات المحمول بإرسال كود للصرف على هيئة رسالة على المحمول يتم تغييره شهريا حفاظا على أموال مستحقي النفقة .

ـ يتم خصم مبلغ واحد جنيه فقط عن كل مبلغ مائة جنيه من مستحق النفقة لا يتم تنفيذ ايه خصومات على مستحق النفقة حتى و لو كان إنتهاء رصيد العميل على الهاتف المحمول

ـ تقدم المرأة المطلقة صورة طبق الأصل من حكم النفقة سواء كانت إيجار المسكن أو الحضانة أو البدلات، كما يجب أن يكون الحكم غير مطعون عليه بالإستئناف.

ـ تقدم الصيغة التنفيذية للحكم، وبعد الانتهاء من الإعلان تطلب المرأة المطلقة شهادة من المحضرين تفيد تمام إعلان الصورة التنفيذية.

ـ تستخرج المطلقة "برنت التأمينات" الخاص بها وبطليقها وتقدمه للبنك، كما يجري البنك التحريات اللازمة عن طريق قسم الشرطة.

ـ عقب التأكد من التحريات الازمة يتم صرف النفقات من البنك بصفة دورية كل شهر.