الأحد 19 مايو 2024

رئيس الوزراء الياباني يدرس إجراء تعديل وزاري يشمل أمين عام الحزب الحاكم

رئيس الوزراء الياباني

عرب وعالم31-8-2021 | 16:42

دار الهلال

 يدرس رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إجراء تعديل وزاري للمسؤولين التنفيذيين في الحزب الليبرالي الديمقراطي (الحاكم) الأسبوع المقبل.


ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مصادر وصفتها بـ"المقربة" اليوم /الثلاثاء/ القول إنه من المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري توشيهيرو نيكاي الأمين العام للحزب الحاكم الذي قضى أطول فترة في الخدمة، والذي انتقده البعض بسبب أسلوبه الاستبدادي.


ومن المتوقع أن يجري سوجا، الذي يرأس الحزب الديمقراطي الليبرالي محادثات مع المسؤول البالغ من العمر 82 عامًا، والذي وافق بالفعل على التخلي عن منصبه في الحزب الذي شغله منذ عام 2016، لمناقشة التغييرات في الموظفين وكذلك شؤون الحزب والانتخابات الرئاسية المقررة في 29 سبتمبر والانتخابات العامة المجدولة وقت لاحق من هذا العام.


وعلى الرغم من تراجع شعبية حكومة سوجا بسبب تعاملها مع جائحة الفيروس التاجي، فقد أعرب نيكاي بالفعل عن دعمه لإعادة انتخاب سوجا كرئيس للحزب الديمقراطي الليبرالي.


جدير بالذكر أنه فترة ولاية جديدة من شأنها أن تضمن بقاء سوجا في منصب رئاسة الوزراء، حيث من المتوقع أن يظل الحزب الديمقراطي الليبرالي وحليفه الأصغر في التحالف كوميتو في السلطة بعد انتخابات مجلس النواب وهي السلطة التشريعية في البرلمان الياباني.