السبت 27 ابريل 2024

فيلم "Free Guy" يقترب من 24 مليون دولار منذ طرحه في الصين

فيلم Free Guy

فن1-9-2021 | 00:35

محمد عبد الغني

حصد فيلم Free Guy  إيردات بلغت نحو 23,8 مليون دولار في دور العرض الصينية خلال عطلة نهاية الأسبوع وهذا يدل علي أن الفيلم من أن أنجح أفلام هوليوود التي عرضت خلال أزمة فيروس كورونا، و ذلك عقب عودة طرح الأفلام الأجنبية في الصين مرة أخرى، بعد فترة من الانقطاع، ما صب في مصلحة شركة ديزني التي لم يتنس لها كثير من الوقت لتسويق الفيلم قبل طرحه في أكبر سوق سينمائي في العالم. 

ولاقى الفيلم استقبالا جيدا من قبل الجمهور الصيني، رغم غلق حوالي 30% من دور العرض المحلية بسبب تفشي فيروس دلتا المتحور في البلاد.

 وتدور أحداث الفيلم حول "جاي" الذي يعيش في عالم غريب بمهنة صراف في أحد البنوك، وتزداد مخاوفه في الحياة حينما يشك أنه يعيش داخل لعبة فيديو، ليدخل في سباق مع الزمن لإنقاذ لعبة الفيديو قبل قيام مطوريها بإغلاقها.

"free guy" من بطولة ريان رينولدز، تايكا وايتيتي ، جودي كومر، أوتكرش أمبودكار، جو كيري، ليل ريا هوراى، بريتن أولدفورد، أوين بيرك، آرون وريد، جمال بورشر، كايلا راي فيس، ليا بروسيتو، صوفي ليفي، ديفيد آرثر سوزا، ومن إخراج شون ليفي،  ومن إنتاج .20th Century  شركة

وتأخر الفيلم عام كامل بسبب جائحة كورونا ألا أنه عرضة في النهاية ولاقي إستحسانا من  كبيرا النقاد ووصفه ناقد موقع فاريتي بأنه ممتع للجمهور وحصل على تقييم 85% على موقع Rotten Tomatoes.
وفي وقت سابق صرح اللمثل الكوميدي ريان رينولدزأن شركة ديزني طلبت   منه تحضير جزء ثان من فيلمه المعروض حاليا في السينما وذلك بعد النجاح الذي حققه الفيلم في عطلته الأول.

وكتب ريان رينولدز عبر حسابه على تويتر تغريدة عبر فيها عن رغبة شركة  Free Guy ديزني في تقديم جزء ثان من فيلم
وبدورها أعادت ديزني نشر هذه التغريدة ما يعتبر في عالم السوشيال ميديا تأكيد على الخبر بحسب وصف موقع "ديدلاين الأمريكي".

Dr.Randa
Dr.Radwa