الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

السفير اللبناني يوجه الشكر للرئيس السيسي ووزارة الصحة على الدعم بعد حادث منطقة «عكار»

وزيرة الصحة مع السفير اللبناني

أخبار1-9-2021 | 12:12

شيماء عمار

اجتمعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مع السفير اللبناني في مصر علي الحلبي،  مساء أمس الثلاثاء بديوان عام الوزارة، لمناقشة سبل الدعم لدولة لبنان الشقيق في القطاع الصحي، يأتي هذا في ضوء عمق وترابط العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد جاد مستشار وزيرة الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

 وقال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الصحة أكدت استعداد مصر الدائم لتلبية كافة احتياجات القطاع الصحي بدولة لبنان وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وأكدت وزيرة الصحة على استعداد مصر لمد الشعب اللبناني بلقاحات فيروس كورونا بالتزامن مع زيادة الإنتاج القومي وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي، لمساعدة دولة لبنان على التصدي لجائحة فيروس كورونا بحسب خالد مجاهد.

ولفت مجاهد إلى أن حرص وزيرة الصحة والسكان والسفير اللبناني لدى مصر، على مقابلة فريق الأطباء والاستشاريين وتقديم الشكر لهم على سرعة الاستجابة ودورهم الكبير في مساعدة المصابين في حادث انفجار منطقة "عكار".

وبدوره وجه السفير اللبناني لدى مصر بالشكر للقيادة السياسية المصرية ووزيرة الصحة والسكان للاستجابة السريعة وإرسال فريق استشاريين وأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة فور وقوع حادث منطقة عكار، حيث قام بتقديم الدعم للفريق الطبي اللبناني وساهم في تخفيف آلام المصابين اللبنانين، مؤكدًا أن ذلك التضامن الإنساني ساعد على رفع الروح المعنوية للفرق الطبية والمرضى بدولة لبنان، كما أعرب عن تقديره لدور مصر الكبير والوقوف بجانب الشعب اللبناني منذ حادث انفجار مرفأ بيروت.

اقرأ أيضًا

زيادة متواصلة.. الصحة تعلن بيان إصابات كورونا الجديد