الإثنين 13 مايو 2024

الخارجية الروسية : من الضروري انتظار تشكيل الحكومة للاعتراف بالسلطات الجديدة في أفغانستان

الخارجية الروسية

عرب وعالم1-9-2021 | 12:28

دار الهلال

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مرجولوف أن بلاده تنتظر تشكيل حكومة شاملة جديدة في أفغانستان للاعتراف بالسلطات الأفغانية الجديدة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي -لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم /الأربعاء/-: "بالنسبة لمسألة الاعتراف الرسمي، فيجب أولاً انتظار تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان تمثل جميع القوى السياسية، بما في ذلك الأقليات العرقية"، مشيرا إلى أن هذا هو الموقف الروسي ولا داعي للاستعجال.

وأضاف مرجولوف:"أن هروب حكومة أشرف غني والاستسلام الطوعي تقريبا لكابول جاء نتيجة طبيعية لـ 20 عاما من جهود "التحول الديمقراطي" الأميركي لأفغانستان، موضحا أن ما حدث يعتبر دليلا آخر على أن المجتمع الأفغاني لا يقبل الإدارة والسيطرة من الخارج .

ودعا نائب وزير الخارجية الروسي لعدم تهويل الوضع في أفغانستان، مؤكدا أن تصريحات السلطات الجديدة بشأن الحكومة إشارة إيجابية.

وقال بهذا الشأن:"أعتقد إن الوضع في أفغانستان لا ينبغي أن يتحول إلى دراماتيكي، فالسلطات الجديدة أعلنت انتهاء الأعمال العدائية وعفوا عاما عن المسؤولين الحكوميين ونيتها تشكيل حكومة ائتلافية شاملة واحترام حقوق المرأة ضمن النظام القانوني الإسلامي والحفاظ على حرية الإعلام ورغبتها في القضاء على إنتاج المخدرات في البلاد"، مؤكدا أن بلاده تقيم كل هذا على أنه إشارات إيجابية تتطلع إلى تنفيذها على أرض الواقع.

Dr.Radwa
Egypt Air