الثلاثاء 21 مايو 2024

"المنشآت السياحية": رقمنة الخدمات السياحية لها مردود إيجابي وتقلل الوقت والجهد

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أخبار1-9-2021 | 12:56

سالي طه

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الدولة تسعي لتطبيق التكنولوجيا في كافة القطاعات والوزارات، في إطار تنفيذها لخطط التنمية والمستدامة والتحول الرقمي وبناء مصر الرقمية، لافتا أن أن استخدام الوسائل التقليدية في العمل أصبحت قديمة ولا تناسب الأوضاع الحالية، لذلك يجب الإسراع لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأكد المصري في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الاعتماد على التكنولوجيا ورقمنة الخدمات في مجال السياحة لها مردود إيجابي، حيث تساعد تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين، بالإضافة إلي اختصار الوقت والجهد، فضلا عن دورها في الترويج للقطاع السياحي وزيادة الحركة السياحية للمعالم والمواقع الأثرية في مصر.

وأوضح رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا خطوة جيدة لتحقيق التنمية والتقدم والنهوض بالمجتمع، حيث تساهم هذه الإجراءات في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والقضاء على الفساد والرشاوى وتقليل حاجة المواطن للتوجه للمنشآت والمؤسسات، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلي أنه يجب استغلال التكنولوجيا والاستفادة منها لترويج وتنشيط الحركة السياحية، وذلك من خلال التعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف التي تزخر بها الدولة المصرية، والعمل على توفير الآليات الرقمية لتسهيل التواصل مع السائحين، وتحسين الخدمات السياحية، وذلك لتنشيط السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وثمن المصري، بجهود الدولة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين للتسهيل عليهم في مختلف القطاعات، والعمل على تحسين البنية التكنولوجية، باعتبارها أحد العوامل الأساسية لتحقيق التنمية وبناء الاقتصاد.

وقالت الدكتورة سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة، إن مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال يهدف إلى ميكنة أكثر من 120 خدمة تقدمها الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، شهد إطلاق تنفيذ مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، وذلك في اجتماع موسع ترأسه الوزير بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، والدكتور خالد شريف مستشار الوزير للتحول الرقمي، وعدد من قيادات وزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي وممثلي تحالف الشركات المنفذة لهذا المشروع.

اقرأ أيضا:

السياحة تكشف نظام الزائر الخفي لمراقبة الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا (فيديو)

الأعلي للآثار يعتمد ضوابط التصوير التجاري و السينمائي بالمتاحف والمواقع الأثرية