الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس الوزراء اليوناني: لا نريد تكرار تدفقات الهجرة الهائلة مثل عام 2015

رئيس الوزراء اليوناني

عرب وعالم1-9-2021 | 22:23

دار الهلال

 قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن بلاده لا تريد تكرار "تدفقات الهجرة الهائلة" التي شهدها عام 2015، وأنه لا يتفق مع رئيس البرلمان الأوروبي في قوله إن الدول الأعضاء يجب أن تقوم بدورها في قبول الأفغان طالبي اللجوء.


وأضاف ميتسوتاكيس - في لجنة من منتدى بليد الاستراتيجي 2021 في بليد سلوفينيا اليوم الأربعاء أوردت صحيفة "كاثميرني" اليونانية - "لا أوافق على تقييمه بشأن قرار المجلس الأوروبي أمس، على مستوى الوزراء بشأن أفغانستان"، موضحًا "لا نريد تكرار تدفقات الهجرة الضخمة غير الخاضعة للرقابة وغير المنظمة التي شهدناها في عام 2015.. وأنا أؤيد هذا القرار من خلال تمثيل دولة كانت ضحية لسياسة انتهى بها الأمر إلى تسليط الضوء على الإخفاقات الكبيرة المؤسسات الأوروبية، ولم نتفق بعد على ميثاق مشترك بشأن الهجرة واللجوء".


وقال رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، أمس الثلاثاء: "رأينا دولًا من خارج الاتحاد الأوروبي تتقدم للترحيب بطالبي اللجوء الأفغان، لكننا لم نر دولة عضو واحدة تفعل الشيء نفسه.. لقد فكر الجميع بحق في أولئك الذين عملوا معنا ومع عائلاتهم، لكن لم يكن لدى أي منهم الشجاعة لتوفير الملاذ لأولئك الذين لا تزال حياتهم في خطر اليوم".