الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 1- 9 - 2021 بالفترة المسائية.. رئيس الوزراء يفتتح بطولة العالم لدراجات المضمار

طولة العالم لدراجات المضمار

تحقيقات1-9-2021 | 23:12

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 1- 9- 2021، في الفترة المسائية، أبرزها إفتتاح رئيس مجلس الوزراء، بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، التي يشارك فيها المنتخب المصري، وكذا بفتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إفتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، التي يشارك فيها المنتخب المصري.

وأعلن الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، تفاصيل منافسات البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن منافسات البطولة ستشهد إقامة 22 سباقا بواقع 11 سباقا للناشئين و11 سباقا للناشئات.

وكشف "عزام" أن المنتخب الوطني للدراجات سيخوض 19 سباقا بواقع 10 سباقات لفئة الناشئين و9 سباقات لفئة الناشئات.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، ما قاله الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن افتتاح فرع لشركة أمازون فى مصر، يؤكد أن بلدنا مقصد للشركات العالمية، مشيرا إلى أن السوق المصري واعد ومصر بشبابها قادرة على جذب استثمارات ضخمة.

 

وأضاف الوزير، أن الكفاءات المصرية كبيرة وشركة أمازون تستثمر أكثر من مليار جنيه ووفرت أكثر من 3 آلاف فرصة عمل للشباب المصريين، لافتا إلى أن التجارة الإلكترونية باتت تتعاظم خلال تفشي جائحة كورونا ولجوء المواطنين على مستوى العالم إليها وشهدت إقبالا كبيرا.

 

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور عمرو طلعت، أن جامعة مصر المعلوماتية تعد مشروعا في منتهى الأهمية بالنسبة للوزارة خصوصا وأن وزارة التعليم العالي تشرف عليها، مضيفا أن جامعة مصر المعلوماتية تمتلك القدرة على الاستمرارية والاستقرار والنمو بفضل إشراف جهتين عليها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قرار الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بفتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2021/2022، بداية من السبت المقبل 4 سبتمبر الجاري وحتى 30 سبتمبر.

وقال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب - في بيان اليوم الأربعاء - إنه يجوز التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية، بشرط حصول الطالب على مجموع الدرجات (أصلي - اعتباري) الذي قبلته الكلية المحول إليها الطالب عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية، موضحًا أنه يجوز نقل قيد الطالب أو الطالبة من منطقة جغرافية إلى أخرى بشرط أن يكون نقل القيد إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية، مع استيفاء الطالب المجموع الذي قبلته الكلية عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث الدكتور محمد قدح سفير مصر لدى جنوب السودان، مع وزيرة الثقافة الجنوب سودانية نادية أروب، مقترحات تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الثقافة والفنون.

وذكر بيان وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، أن السفير أهدى شحنة من الكتب المقدمة من وزارة الثقافة المصرية إلي نظيرتها بجنوب السودان.

قال السفير محمد قدح - خلال اللقاء - أن الكتب المهداة تضم مجموعة إصدارات للمجلس الأعلى للثقافة، والهيئة العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلًا عن عدد من الأفلام الروائية، مضيفًا أنه سيتم تقديم سلسلة أخرى من إصدارات المركز القومي للترجمة قريبًا.

وثمنت وزيرة الثقافة الجنوب سودانية العلاقات التي تربط البلدين، والدعم المصري لقطاع الثقافة في جنوب السودان، موجهة الشكر لوزارة الثقافة المصرية على المواد المهداة.

إقرأ أيضًا:

أستاذ هندسة المرور: توجد سيارات مركونة في الشارع منذ الستينيات

«التعليم»: تجميد تخصص الجرارات والآلات الزراعية بالمدارس الثانوية الصناعية

وزيرة التخطيط: نتوقع ارتفاع معدل النمو إلى 5.4% خلال العام المالي الجاري

Egypt Air