الأحد 19 مايو 2024

4 أطعمة يمكنك الاحتفاظ بها خارج الثلاجة ولا تتعرض للتلف

أطعمة معلبة

سيدتي2-9-2021 | 11:21

هدى صابر

تعرف ربات البيوت مدى أهمية تخزين الأطعمة في الثلاجة، وأن وجودها هام بالنسبة لكل منزل و أسرة سواء كان لحالات الطوارئ أو أى مناسبات أخرى.

ونقدم أبرز  الأطعمة الصحية  التى يجب الاحتفاظ بها في الخزانة وفقاً لموقع "realsimple".

- خوخ معلب

يعتبر الخوخ المعلب من الفاكهة الأساسية التي يسهل الاحتفاظ بها في خزانة المؤن الخاصة بك ، وهو رائع لأوعية الزبادي والسلطات ، ويمكن استخدام العصير كبديل للشراب السكرية على الفطائر أو الآيس كريم.

- سمك السلمون المعلب

سمك السلمون الطازج ، رغم أنه لذيذ ، يمكن أن يصبح باهظ الثمن ويفسد بسرعة. لا يقتصر الأمر على بقاء سمك السلمون المعلب لفترة أطول ، ولكنك ستجني جميع الفوائد الغذائية – مثل الفيتامينات D و B-12 – كما هو الحال مع الطازج .

- الخرشوف المعلبة

الخرشوف المعلب يتم التقليل من قيمته وذلك لسبب وجيه ، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة المليئة بالإينولين ، وهي ألياف نشوية تعمل كمواد حيوية لدعم الأمعاء الصحية . الخرشوف غني أيضًا بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، مثل السينارين والسيليمارين . ويمكن تعليب الخرشوف لاستخدامه كرقائق للغمس ، أو دمجه في غموسات صحية ، أو إضافته إلى البيتزا محلية الصنع .

- الطماطم المطحونة

التي يتم حصادها وهرسها وتعبئتها في ذروة النضج ، تعد الطماطم المطحونة المعلبة قاعدة سهلة وصحية للحساء وصلصات المكرونة محلية الصنع مع السماح لك بالتحكم في الملح المضاف. تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الموجودة في الطماطم الطازجة ، مثل فيتامين سي والليكوبين.

- الفاصوليا السوداء المعلبة

تحتوي الفاصوليا السوداء المعلبة على أكثر من 7 جرامات من البروتين لكل نصف كوب وهي مصدر ممتاز للألياف ، مع 7.5 جرام لكل وجبة. هذا يجعلها مخزنًا أساسيًا لاستخدامها في كل شيء من الأطباق.

الاكثر قراءة