الإثنين 27 مايو 2024

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تخصيص منح دراسية لخريجي مدارس STEM

رئيس جامعة بنى سويف

محافظات2-9-2021 | 11:29

شعبان طه

 وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن،  رئيس الجامعة في جلسته رقم 200، على تخصيص منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) التابعة لوزارة التربية والتعليم بالقرية الكونية خلف مدينة زويل، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، خلال الجلسة، على  أن هذه المنح مخصصة لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بالكليات المعنية بقبول هذه الفئة من الطلاب ل" الطب والصيدلة و طب الأسنان  و الطب البيطري و الهندسة و العلوم والحاسبات والمعلومات ".

 جدير بالذكر أن هذه المنح الدراسية لطلاب جامعة بنى سويف،  تأتي في إطار تحقيق التكامل وأكبر استفادة ممكنة للطرفين والإلمام بكل ما هو جديد على الساحة العلمية للطلاب ومن ثم تحسين مستويات الطلاب وخلق بيئة تفاعلية بينهم معتمدين في ذلك على مصادر البحث والتعليم المختلفة والربط بأحدث الابتكارات.

وكان قد استعرض مجلس جامعة بني سويف،  خلال جلسته رقم200، المنعقدة، فى وقت سابق،  خطة التطعيم لمنتسبي الجامعة من مختلف القطاعات مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

 وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف خلال الجلسة، أن الطلاب الجدد سيكونون أول من يتلقوا اللقاح بشكل إلزامي أثناء الكشف الطبي، بالإضافة إلي الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية والمشاركين في الأنشطة الجامعية المتنوعة، موضحًا أن هناك تنسيق بين الجامعة ووزارة الصحة لتوفير أطقم طبية بالجامعة تتولى تطعيم الطلاب.

وأضاف أن الجامعة تسعى لعودة الحياة الجامعية بشكلها الطبيعي مرة أخرى، وذلك من خلال تنفيذ أجندة الدولة في توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكل منتسبي المنظومة التعليمية، مشيداً بدور القيادة السياسية وحرصها الشديد على توفير اللقاح لجميع المواطنين حفاظاً على صحة وسلامة الشعب المصري.