الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة بنى سويف تتعاون مع مديرية الصحة لتدريب طلاب التمريض

مجلس جامعة بنى سويف

محافظات2-9-2021 | 12:09

شعبان طه

 وافق مجلس  جامعة بنى سويف ، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بجلسته رقم 200، على مقترح كلية التمريض بعقد بروتوكول تعاون بين الكلية ومديرية الصحة جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف، خلال الجلسة، أن البروتوكول يهدف إلى تدريب طلاب كلية التمريض "باستثناء طلبة الامتياز" فى كافة التخصصات والأقسام بالمستشفيات والمنشآت التابعة لمديرية الصحة ببنى سويف، وأنه يتم تنظيم وعقد أنشطة تدريبية متنوعة نظرية وعملية لأعضاء هيئة التمريض بتلك المستشفيات وتوفير المادة العلمية اللازمة للتدريب والمعامل المتطورة بالكلية.

وكان قد وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، فى وقت سابق،  على تخصيص منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) التابعة لوزارة التربية والتعليم بالقرية الكونية خلف مدينة زويل، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.  وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، خلال الجلسة، على  أن هذه المنح مخصصة لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بالكليات المعنية بقبول هذه الفئة من الطلاب ل" الطب والصيدلة و طب الأسنان  و الطب البيطري و الهندسة و العلوم والحاسبات والمعلومات ".  

جدير بالذكر أن هذه المنح الدراسية لطلاب جامعة بنى سويف،  تأتي في إطار تحقيق التكامل وأكبر استفادة ممكنة للطرفين والإلمام بكل ما هو جديد على الساحة العلمية للطلاب ومن ثم تحسين مستويات الطلاب وخلق بيئة تفاعلية بينهم معتمدين في ذلك على مصادر البحث والتعليم المختلفة والربط بأحدث الابتكارات.