الأربعاء 15 مايو 2024

توفى بعد صراع مع المرض.. الفنان ماهر سليم يتصدر تريند جوجل

ماهر سليم

الهلال لايت2-9-2021 | 12:54

إيمان علي

تصدّر اسم الفنان ماهر سليم قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك جوجل في مصر، بأكثر من 10 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الإعلان عن وفاته بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن خبر الوفاة الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، علي حسابه الشخصي عبر "فيسبوك" وكتب" الدوام لله، أخي وحبيبي وأستاذي ماهر سليم في ذمة الله".

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان الفنان بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، ودفنه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

كانت بداية ماهر سليم من مسرح الطليعة في 1977 ثم التحق بالمعد العالي للفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج في 1984، وحصل علي منحة لفرقة "لوسيرنير باريس".

كانت بدايته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "اليوم السادس" 1984 وفي نفس العام شارك في فيلم "فتوة الناس الغلابة"، وفي فترة التسعينات قدم عدة أفلام أبرزها "المهاجر، شحاذون ونبلاء، أحلام صغيرة، المصير".

حقق شهرة كبيرة عندما قدم شخصية "زيكا" في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم"، بينما في تلك الفترة قدم للتليفزيون عدد من المسلسلات المهمة أبرزها "أرابيسك، بوابة الحلواني، هوانم جاردن سيتي، زيزينيا، حلم الجنوبي، أوراق مصرية، افتح قلبك، أم كلثوم".

في فترة الألفية شارك في عدة أفلام أبرزها "فيلم ثقافي، جواز بقرار جمهوري، اللبيس، اسكندرية نيويورك، جاي في السريع، مفيش غير كده، خيانة مشروعة، حين ميسرة، قبلات مسروقة، الريس عمر حرب، المش مهندس حسن، دكان شحاتة، كلمني شكرا، الشوق، الفاجومي، حظر تجول" وكان آخر أفلامه "وقفة رجالة".

وفي التليفزيون قدم عدد كبير من المسلسلات أبرزها "بنت اسمها ذات، فرقة ناجي عطا لله، زي الورد، بدون ذكر أسماء، حارة اليهود، كفر دلهاب، ظل الرئيس، بركة، بخط الإيد، إلا أنا".

وفي المسرح شارك في ما يقرب من 25 مسرحية أبرزها "الزيارة انتهت، الزوبعة" وأخرج نحو 30 مسرحية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air